مظاهرات واحتجاجات حاشدة لممتهني التهريب المعيشي بباب سبتة

canal tetouan plus | 2017.10.17 - 7:07 - أخر تحديث : الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 7:08 مساءً
شــارك
مظاهرات واحتجاجات حاشدة لممتهني التهريب المعيشي بباب سبتة

كنال تطوان / le 360

تسببت الإجراءات والتدابير الجديدة المعمول بها من قبل السلطات المغربية والإسبانية، بالمعبر الحدودي باب سبتة المحتلة، في اعلان المئات من ممتهني التهريب المعيشي، خصوصا النساء، تنظيم مظاهرات ووقفات احتجاجية بباب سبتة الحدودي.

 أولى الاحتجاجات انطلقت شرارتها، صباح اليوم الاثنين، وخلالها رفع المحتجون شعارات تطالب بتدخل ملكي من أجل انقاذ ممتهني التهريب المعيشي الذين يعيشون وضعا مزريا منذ اعلان تطبيق الاجراءات المنصوص عليها في اتفاقيات سابقة بين السلطات المغربية والاسبانية بعد مقتل سيدتين منتصف شهر شتنبر المنصرم.

وقد عبر عدد من المحتجين عن معاناتهم جراء استمرار اغلاق المعبر خصوصا وانهم لا عمل لهم منذ سنوات، الا التهريب المعيشي وفق ما اكده عدد من المهربين ، هؤلاء أبدوا استعدادهم لخوض سلسلة من الوقفات الاحتجاجية، والتي ستستمر إلى غاية تحقيق مطالبهم لانهم بحسب ما اكدوه هم المتضررون الوحيدون جراء التدابير التي تم اتخاذها.

ولم يتمكن عدد من ممتهني التهريب، خصوصا من النساء، من الدخول اليوم الاثنين الى مدينة سبتة المحتلة التي تعيش هي الاخرى توثرا كبيرا، خصوصا في صفوف التجار وأصحاب المحلات الواقعة بالقرب من المعبر الحدودي، والتي يقصدها المهربون المغاربة، ويستعد هؤلاء بدورهم وفق مصادر خاصة لخوض احتجاجات امام مقر الحكومة المحلية، لأجل إلغاء القوانين التي من شأن الحكومة المحلية اتخادها في القريب العاجل، من أبرزها قانون أداء الضرائب.

تبقى الاشارة الى ان عناصر الجمارك العاملة بالمعبر الحدودي اضطرت الى اغلاق المعبر صبيحة اليوم الاثنين، في وجه ممتهني التهريب المعيشي نظرا لأعدادهم الكبيرة، ونتيجة التدافع والازدحام الشديد الذي يعرفه المعبر.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    مغربي says:

    من رأيي إغلاقه أفضل فهذا المعبر له نتائج سلبية أكثر من الإجابية فهو معبر الذل والقهر والإحتقار والظلم والسلب والنهب والعنصرية. لقد أصبح من أسوأ الأماكن في هذا البلد لايطاق ولايحتمل المكوث فيه ولو عشر دقائق مابال الآن من اجل عبوره ستضطر الإنتظار أكثر من أربع ساعات اللهم هذا من منكر.

  2. 2
    Hind says:

    Mosiba he’d ceuta rej3at krahta lah 9ta3 tetouan tbahdila b he’d diwana welah

  3. 3
    غير معروف says:

    هاد النساء هما السبب فكولشي ما كي حشمو ما كي خافوا