أساتذة يرفضون إحداث كليات طب خاصة بالمغرب

canal tetouan0 | 2013.08.03 - 9:56 - أخر تحديث : السبت 3 أغسطس 2013 - 9:56 مساءً
شــارك
أساتذة يرفضون إحداث كليات طب خاصة بالمغرب

كنال تطوان + / هــِـسْ – و م ع

عبر أساتذة كلية الطب والصيدلة بمراكش، خلال لقاء تواصلي نظم أخيرا بمستشفى ابن طفيل، عن رفضهم التام لإحداث كليات طب خاصة بالمغرب.

كما جددوا خلال هذا اللقاء، الذي خصص لتسليط الضوء على ما جرى خلال الجمع العام الاستثنائي لأساتذة كلية الطب والصيدلة المنضوين تحت لواء النقابة الوطنية للتعليم العالي المنعقد مؤخرا بالمدينة الحمراء، “رفضهم لمشروع تعديل القانون 00-01” ،معتبرين أن إحداث مؤسسات خاصة للتكوين في مجال الطب والصيدلة من شأنه المس بمبدأ تكافؤ الفرص وخلق نوع من التمييز بين الطلبة الذين يتوفرون على الإمكانيات المالية والراغبين في الولوج إلى هذه الكليات الخاصة والطلبة المعوزين.

من جهة أخرى، دعا الأساتذة وزارة الصحة إلى إعادة النظر في قرارها الرامي إلى “تقليص عدد مقاعد الولوج إلى كلية الطب والصيدلة بمراكش”، بعدما عمدت الوزارة هذه السنة إلى تقليص هذا العدد من 400 إلى 250 طالب.

وأشاروا إلى أن المترشحين الذين يلجون كلية الطلب والصيدلة هم خريجو مراكز امتحان بحوالي 32 عمالة وإقليم بكافة جنوب المملكة، وأن التقليص من عدد المترشحين من شأنه خلق نوع من عدم التوازن ين الجهات.

وخلال هذا اللقاء طالبت النقابة الوطنية للتعليم العالي لأساتذة كليات الطب والصيدلة ب”فتح تحقيق في الخروقات التي شابت طلب العروض 28-12 المتعلق باقتناء بعض المعدات الخاصة بالمستشفى الجامعي محمد السادس”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين