أ ف ب :الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع في الحسيمة

canal tetouan plus | 2017.06.10 - 7:00 - أخر تحديث : السبت 10 يونيو 2017 - 7:00 مساءً
شــارك
أ ف ب :الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع في الحسيمة

كتال تطوان  / اليوم 24

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، أن قوات الأمن في مدينة إمزورن بإقليم الحسيمة استعملت الغاز المسيل للدموع في مواجهة المتظاهرين في الحسيمة ليلة الجمعة/ السبت.

وأوردت الوكالة بأن مواجهات اندلعت ليل الجمعة السبت في بلدة امزورين باقليم الحسيمة في شمال المغرب، بين محتجين وقوات الامن، وهي المواجهات التي بدأت مع منتصف الليل، عقب منع المحتجين من التجمع، مضيفة بأن خمسين سيارة للشرطة تم نشرها في المدينة .

وكالة قالت إن عشرات الشبان المقنعين “قذفوا” قوات مكافحة الشغب بالحجارة، فيما ردت هذه القوات باستخدامها الغاز المسيل للدموع، مضيفة بأن المواجهات انتهت بحدود الساعة الثانية صباحا.

أما في مدينة الحسيمة فكان نشطاء الحراك المستمر منذ 7 أشهر قد  تحدوا ليلة أمس الجمعة قرار السلطات بمنعهم من التظاهر، حيث قررو النزول بقوة  بحي سيدي عابد أكبر الأحياء الشعبية بالحسيمة وأقدمها.

واحتشد جمع غفير من شباب الحراك في شارع وزان بالحي المذكور. وردد الشباب شعارات تتحدى التدخلات الأمنية في حقهم، وأكدت مختلف الشعارات التي رفعوها على تشبثهم بالسلمية.

وندد شباب الحراك، في المقابل، بالاستفزازات الأمنية التي تطالهم، وبالتطويق الأمني المشدد الذي يطال حي سيدي عابد.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    Karim says:

    الله يرحمك اس إدريس البصري

    • 2
      تطوانية جبلية says:

      واييه البصري و امثاله هم من يستحقون الرحمة اما الشعب المسكين اللي كيطلب ابسط حقوق العيش الله يلعنو.عجبا على امة اصبح من يطلب حقوقه انفصالي ومن سرق وينهب خيرات البلاد و الشعب مواطن يحب وطنه.ايوا الله يلعن اللي مكيحشم

  2. 3
    Amin says:

    Awilah majbro basre o hassan tani gher rifi ili kay3ani za3ma modon okhra 3aychafe swed ta9iw lah orj3o darkom