أبطال جمعية الغطس تحت الماء بالفنيدق ينظمون ورش إيكولوجي متميّز بشاطئ منطقة الدالية‎ (+صور)

canal tetouan0 | 2017.05.15 - 12:41 - أخر تحديث : الإثنين 15 مايو 2017 - 12:42 مساءً
شــارك
أبطال جمعية الغطس تحت الماء بالفنيدق ينظمون ورش إيكولوجي متميّز بشاطئ منطقة الدالية‎ (+صور)

كنال تطوان / الكاتب : رشيد بنحقة 

في إطار برنامجها السنوي، و بشراكة مع مؤسسة طنجة المتوسط، و بحضور وازن لجمعيات مهتمة بمجالي الغطس و البيئة، نظمت جمعية أبطال الفنيدق للصيد الرياضي تحت الماء و المحافظة على البيئة يومه الأحد 17 شعبان 1438ه الموافق ل 14 ماي 2017 بمنطقة الدالية، ورشا بيئيا هم كلا من البحر و الشاطئ و الغابة المجاورة.

و تنوعت أنشطة الورشة، حسب معاينة القناة الاخبارية كنال تطوان، بين ما هو تحسيسي توعوي، و ما هو ميداني عملي؛حيث تم الافتتاح بعزف النشيد الوطني، تلته كلمة تقديمية عرضها كاتب الجمعية الأستاذ عادل أولاد علي، رحب من خلالها بالضيوف الكرام و بالمشاركين صغارا و كبارا، كما عرض فيها الإطار العام لتنظيم هذا النشاط البيئي، و أهم التحديات و الرهانات المطروحة في مجال المحافظة على البيئة محليا و وطنيا. و قد تخلل الافتتاح كلمات لأطفال مشاركين عبروا فيها عن سعادتهم و عن مدى اهتمامهم بالبيئة بمختلف مكوناتها، و أبانوا عن حسهم الكبير بضرورة المحافظة عليها.

مباشرة بعد ذلك، تم إعطاء إشارة انطلاق العمل الميداني من طرف رئيس الجمعية الأستاذ مصطفى الرحموني و نائب رئيس المجلس الإقليمي للفحص أنجرة السيد رشيد الهيشو.

و قد انصب العمل الميداني على تنظيف نقط سوداء داخل البحر من الشباك العالقة و من الأزبال و النفايات البلاستيكية و البتروكيماوية، و كذا تنظيف شاطئ الدالية و الغابة المجاورة من الأزبال المتراكمة، و المخلفات العضوية. و تخلل ذلك و صلات تنشيطية و تحسيسية تمثلت في أنشطة تفاعلية، و ورشات رسم، و توزيع منشورات للجمعية.

و قد تم خلال هذا الورش الإيمولوجي المتميز، إضافة إلى الوقع التحسيسي، جمع كميات كبيرة من الأزبال و المخلفات البلاستيكية والملوثات البتروكيماوية..

و بعد تجميع حصيلة النفايات، و تحميلها من طرف الجهات المكلفة بها، تم الاختتام بأخذ صور تذكارية، و توزيع شواهد تقديرية على مختلف الفاعلين في إنجاح هذا النشاط البيئي المتميز.

 

*

هنيئا لمتابعي القناة الاخبارية كنال تطوان المركز الأول 1

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    امين says:

    قال الرسول الكريم: النظافة من الايمان. وقال ايضا: لا يدخل الجنة الا نظيف.ولكن من الافضل ان تكون البادرة من المجتمع ككل و من جميع مرتادي الشواطء. قال تعالى : وتعاونوا على البر و التقوى.والمسلم مني كيبدا في اي تنظيف الملاءكة كترحم عليه حتى كيسالي طيلة يومه وليلته