الوزارة الداخلية… أسعار المواد الأساسية مستقرة طيلة شهر رمضان

canal tetouan plus | 2017.05.09 - 3:40 - أخر تحديث : الثلاثاء 9 مايو 2017 - 3:40 مساءً
شــارك
الوزارة الداخلية… أسعار المواد الأساسية مستقرة طيلة شهر رمضان

 كنال تطوان / و م ع – متابعة 

انعقد يوم الإثنين 9 ماي بالرباط،اجتماع برئاسةالوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب، من أجل تقييم وضعية تموين السوق الوطنية وتتبع مستوى أسعار المواد الأساسية، خاصة بالنسبة لبعض المواد التي يكثر عليها الطلب خلال شهر رمضان المبارك، و الإتفاق على تقييم وتوجيه تدخلات المصالح المكلفة بالمراقبة وبحماية المستهلك و لتعزيز آليات التنسيق بين مختلف الإدارات والهيئات المعنية.

و أضاف البلاغ، أنه تبين من خلال المعطيات المقدمة من قبل مسؤولي القطاعات الوزارية والمؤسسات المعنية وممثلي العمالات والأقاليم، أن وضعية تموين الأسواق بمختلف عمالات وأقاليم المملكة تتسم هذه السنة بوفرة في المواد والمنتجات وبعرض وافر ومتنوع يستجيب لجميع الحاجيات، لاسيما من المواد والمنتجات الأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان المبارك.

وبخصوص أسعار المواد الأساسية، يضيف البلاغ، فتبقى على العموم مستقرة وفي مستوياتها العادية مع تسجيل انخفاض نسبي لأسعار بعض المواد، بالمقارنة مع مستوياتها المسجلة خلال نفس الفترة من السنة الماضية، كما هو الحال بالنسبة للبصل ولحم الدجاج والبيض.

وقد تم، بهذا الخصوص، إعطاء التعليمات للولاة والعمال لتعبئة كافة المصالح المختصة واللجن المحلية للمراقبة وضمان حضورها الميداني والمتواصل بالأسواق بمختلف مدن وقرى المملكة وتكثيف عمليات التواصل والتحسيس لدى الممونين والتجار، قبل وخلال شهر رمضان المبارك، لضمان السير العادي للأسواق ورصد وتدارك أي خلل محتمل في التموين والتصدي بالحزم اللازم لكافة الممارسات غير المشروعة والمخالفات في ما يخص أسعار المواد المقننة وشروط البيع والعرض والتخزين والأوزان بالنسبة لكافة المواد بمختلف نقط البيع، واتخاذ ما يلزم من عقوبات في حالة ثبوت أي إخلال بالقوانين والمعايير الجاري بها العمل في هذا المجال.

كما تم التأكيد على ضرورة إيلاء أهمية خاصة لسلامة وجودة المواد والمنتجات المعروضة للاستهلاك وتكثيف عمليات المراقبة من قبل المصالح واللجن المختصة بخصوص مصدرها وشروط تحضيرها وتخزينها وتسويقها، مع الحرص على أن تشمل هذه العمليات مختلف الأحياء والأسواق ووحدات الإنتاج ومستودعات تخزين المواد الغذائية لتفادي المخاطر المحتملة واتخاذ ما يلزم من إجراءات احترازية وعقوبات وفق المقتضيات القانونية والمساطر المعمول بها في هذا الشأن.

كما تم إعطاء التعليمات لإحداث خلايا للمداومة بمختلف العمالات والأقاليم، خلال شهر رمضان، ووضع أرقام هاتفية للاتصال من أجل تلقي والنظر في الشكايات والتظلمات المحتملة للمواطنين وللتجار بخصوص التموين والأسعار والجودة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    Ayoub says:

    Kolchi mosta9ir illa kholsa mowatin bounavre 3adi hiya limatkonchi hit bhad seyasa fa9ir yazdado fa9ran

  2. 2
    علي بن محمد says:

    الشعب معندوش بياش اشري العاطلين كثيرون الشعب مريط بمادى سيشتري اللحم وووووو الخ تضحكوا على الفقير مﻻيين من المغارب ليس لها أجور شهرية إتقوا الله يا حمام المغرب كلنا تطوانيون