https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

كريستيانو رونالدو يقود ريال مدريد للإطاحة بالبافاريين على أرضهم (تقرير)

 كنال تطوان / متابعة 

قلب ريال مدريد الطاولة على بايرن ميونخ وانتصر عليه بهدفين مقابل هدف واحد وذلك في المباراة المثيرة التي أقيمت على أرضية ميدان “أليانز أرينا” لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبات النادي الملكي يملك بهذه النتيجة أفضلية كبيرة، فقد بات الخصم مطالبًا في لقاء العودة بتسجيل هدفين مع الحفاظ على نظافة شباكه إذ ما أراد التأهل وهو ما يعتبر صعبًا جدًا على ملعب ك “سانتياجو بيرنابيو”

وانطلق بايرن ميونخ مباشرة نحو الهجوم، إذ ضغط بقوة متبادلاً التمريرات القصيرة بين عناصره وكذلك الكرات العرضية، غير أن دفاع الريال كان يقظًا وأبعد جل الخطورة عن مناطقه.

ونفذ الدولي البرتغالي “كريستيانو رونالدو” في الدقيقة ال16 ضربة حرة مباشرة من على بعد 25 مترًا بتسديدة قوية، لكنها  كانت بعيدة وبدون أية دقة، فيما كانت محاولة زميله “بنزيمة”  بعد ذلك بدقيقتين هي الأخطر على الإطلاق، إذ ارتمى الفرنسي على إحدى العرضيات برأسية رائعة لم تمنعها سوى العارضة وأطراف أصابع نوير بعد ذلك من معانقة الشباك.

رد أصحاب الأرض كان قويًا بعد ذلك،  ففي الدقيقة ال23، استقبل النمساوي “ألبا” الكرة في الجهة اليمنى ببراعة ثم أرسل قذيفة صاروخية من على مشارف منطقة الجزاء، لكن كرته مرت في نهاية المطاف بجوار المرمى.

ومن ركنية في الدقيقة ال26، انقض المحارب التشيلي” أتورو فيدال” على الكرة متفوقًا على “ناتشو” وموجهًا إياها بقوة نحو الشباك وذلك وسط فرحة كبيرة من جماهير الأليانز آرينا.

Arturo Vidal

وطغى العنف على الأداء في الدقائق القادمة، فقد سقط “كاسميرو” متألمًا في مناسبتين على إثر التدخلات القوية والمتهورة لفيدال والذي كاد من عرضية لروبين في الدقيقة ال41 أن يضيف برأسية جديدة الهدف الثاني، فكرته اعتلت العارضة ببعض السنتمترات.

وبعد تسديدة رونالدو التي عانى “نوير” الأمرين لإبعادها، احتسب الحكم ضربة جزاء لريبيري معتبرًا أن الكرة لمست يد “كاربخال”، لكن “فيدال” فشل بتحوليها نحو الشباك، إذ أرسلها بعيدة جدًا عن المرمى مضيعًا فرصة مضاعفة النتيجة قبل التوجه لغرف تغيير الملابس.

ومباشرة  بعد صافرة الشوط الثاني، فاجأ الدون “كريستيانو رونالدو” الخصم بهدف التعادل، فقد توغل “كاربخال” في الجهة اليمنى بمهارة  ثم أرسل له تمريرة جانبية انقض عليها بتسديدة عكسية لم يفلت بها الشباك وذلك وسط فرحة جنونية من المدرب “زين الدين زيدان”.

واستمر هيجان النادي الملكي في الدقائق القادمة خانقًا الخصم في مناطقه وخالقًا فرصًا عديدة كان أخطرها في الدقيقة ال56، حين تناغم مودريتش” مع كاربخال ثم أرسل عرضية مميزة نحو بيل الذي وجهها برأسية رائعة، لكن الحارس “مانويل نوير” تعملق في إبعادها من على خذ المرمى.

دوري الأبطال | الريال يقلب الطاولة على البايرن ويقطع نصف تذكرة المربع الذهبي

وإثر انزلاقه على “كريستيانو رونالدو” بشكل متهور، تلقى الإسباني “خابي مارتينيز” البطاقة الصفراء الثانية ليطرد تاركًا فريقه يعاني الأمرين في الدقائق القادمة، إذ استغل الريال هذا النقص وصنع فرًصًا متتالية، فبعد الضربة الحرة المباشرة لراموس والتي اعتلت العارضة بسنتمترات، انسل بنزيمة في الدقيقة ال73 من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء مستقبلاً كرة رائعة ثم سدد كرة زاحفة رائعة، لكن “نوير” استبسل منقذًا فريقه من هدف محقق.

و في الدقيقة ال77، أرسل الوافد الجديد على أرضية الميدان “أسينسيو” من الجهة اليسرى عرضية مقوسة، ارتمى عليه “رونالدو”  جاعلاً الكرة تمر من بين أقدام نوير لتعانق الشباك ومرسلاً البهجة للجماهير المدريدية.

واستمرت في الدقائق القادمة هجمات النادي الملكي من “مارسيلو” و”رونالدو” اللذان لم يمنعهما من زيارة الشباك من جديد سوى براعة الحارس “نوير” كما أن “راموس” سجل في اللحظات الأخيرة برأسية كتلك التي اعتاد عليها، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل منهيًا اللقاء على وقع نفس النتيجة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.