إطلاق 32 مشروعا تنمويا للجماعات السلالية بعمالة المضيق- الفنيدق

yassmina sbihi | 2017.04.07 - 12:07 - أخر تحديث : الجمعة 7 أبريل 2017 - 12:07 مساءً
شــارك
إطلاق 32 مشروعا تنمويا للجماعات السلالية بعمالة المضيق- الفنيدق

كنال تطوان / متابعة 

تم، إطلاق 32 مشروعا تنمويا للجماعات السلالية، التابعة للجماعتين القرويتين العليين وبليونش بعمالة المضيق- الفنيدق، بمبلغ استثماري يفوق 36,7 مليون درهم.

وقال مصطفى مودن، رئيس مصلحة الشؤون القروية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المشاريع السوسيو- اقتصادية والبنى التحتية، التي يمولها صندوق دعم الجماعات السلالية، بشراكة مع وكالة تنمية الشمال للفترة 2015-2017، تهدف إلى دمج هذه الجماعات في مسلسل التنمية البشرية المستدامة وتلبية الاحتياجات الملحة لساكنتها.

وأضاف أن هذه المشاريع تهدف كذلك إلى دعم الأنشطة المدرة للدخل لتحسين الظروف المعيشية للساكنة القروية، ومحاربة الفقر والهشاشة والتهميش في انسجام مع روح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويتعلق الأمر، أيضا، ب14 مشروعا من مشاريع البنية التحتية، تهم فتح وتوسيع الطرق والمسارات بمبلغ يفوق 25.7 مليون درهم، بالإضافة إلى خمسة مشاريع تتعلق بالمرافق الاجتماعية والتربوية بغلاف مالي يفوق 8.2 مليون درهم، بما في ذلك بناء وتجهيز نوادي نسائية وإنشاء خزانات لتوزيع الماء الصالح للشرب.

وبالنسبة للمشاريع الممولة فقط عبر صندوق دعم الجماعات السلالية (أكثر من 2.7 مليون درهم) فتتعلق ببناء مدرسة قرآنية، واقتناء حافلة للنقل، وتهيئة ملعب لممارسة الرياضة ونادي نسوي وإصلاح خمس قنوات لتوزيع الماء الصالح للشرب.

وقد تم إطلاق هذه المشاريع في حفل حضره، على الخصوص، عامل عمالة المضيق- الفنيدق حسن بويا، والمنتخبون وممثلو المصالح الخارجية والجماعات السلالية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين