بعد مقتل تطواني بسبتة … اجتماع عاجل بمدريد لمناقشة الأمن !

yassmina sbihi | 2017.04.06 - 8:15 - أخر تحديث : الخميس 6 أبريل 2017 - 3:27 مساءً
شــارك
بعد مقتل تطواني بسبتة … اجتماع عاجل بمدريد لمناقشة الأمن !

كنال تطوان / طــنــ24ـجة – الكاتب: سلوى العيدوني

شهدت العاصمة الاسبانية مدريد، لقاء جمع نائبة رئيس الحكومة الاسبانية سورايا ساينز ووزير الداخلية الاسباني خوان اغناسيو زويدو، مع رئيس حكومة سبتة المحتلة خوان فيفاس ورئيس حكومة مليلية المحتلة خوسي امبرودا، لمناقشة اضافة عناصر للشرطة في كلتا المدينتين.

وحسب مصادر اعلامية اسبانية، فإن اللقاء جاء بطلب من رئيس حكومة سبتة المحتلة، خوان فيفاس، لطلب اضافة عناصر للشرطة بالمدينة، بعد مظاهرة احتجاجية حاشدة شهدتها المدينة يوم الاحد الماضي، احتجاجا على استفحال الجرائم بسبتة، وكانت أخرها مقتل شاب تطواني هناك.

وأضافت ذات المصادر، ان اللقاء تمحور بالأساس حول تعزيز الأمن في سبتة وحتى مليلية المحتلتين، عن طريق تعزيز أعداد الشرطة، من أجل فرض الأمن في مختلف المناطق ومراقبة البؤر التي تشهد استفحالا للجريمة فيها.

كما ناقشت الاطراف المشاركة في اللقاء عددا من المشاكل الاخرى التي تعاني منها المدينتين مثل ظاهرة الهجرة السرية وتسلل المهاجرين إلى المدينتين، بالإضافة إلى مشكل ارتفاع أعداد القاصرين غير المرفقين بأهاليهم في كل من سبتة ومليلية المحتلتين.

وقد خلص اللقاء بالاتفاق على الخروج باجراءات وقرارات عملية في الوقت القريب، من أجل التعاطي بشكل فعال مع المشاكل التي تتخبط فيها المدينتين، خاصة على مستوى الأمن.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين