استاذة بكلية المتعددة التخصصات لتطوان تقصي الطلبة من اجتياز الاختبار !

canal tetouan0 | 2017.03.31 - 6:19 - أخر تحديث : الجمعة 31 مارس 2017 - 6:23 مساءً
شــارك
استاذة بكلية المتعددة التخصصات لتطوان تقصي الطلبة من اجتياز الاختبار !

كنال تطوان / الكاتب : محمد الدواس 

استاء العديد من طلبة شعبة الاقتصاد المجتازين للامتحانات الجامعية للدورة الاستدراكية “الفصل الأول” بعدما أقدمت أستاذة على إقصاء عدد كبير من الطلبة وطردهم من الصف وحرمانهم من اجتياز الامتحان لأسباب غريبة .

وحسب نص الشكاية الموجهة إلى القناة الاولى كنال تطوان، فان الطلبة الذين اجتازوا الامتحان في مادتي “Langue + Terminologie” ، كانت لهم فرصة التعويض عن المعدلات في الدورة الاستدراكية، خاصة وأن هاتين المادتين المذكورتين يشكل مجموعهما معدل “الوحـدة” . إلإ أن الاستاذة “ل.ب” دخلت إلى قاعة الامتحانات وبدون سابق إنذار، وصاحت بصوت عالي: “لي عندو مجموع المادتين 10 يخرج من القاعة والله لصححت الورقة ديالو”.

وفي تصريح خصته طالبة للقناة الاخبارية كنال تطوان، قالت : ” حصلت في الامتحانات العادية على معدل 17 في مادة Terminologie و معدل 4 في Langue، وحسب القانون المعمول به في الجامعة فانه يحق لي اجتياز الامتحان الاستدراكي في مادة Langue … ” ، وأردفت قائلة : ” أعددنا للامتحان منذ شهر تقريبا لنتفاجأ بقرار الطرد من الصف دون علمنا وهذا الأمر أحزننا كثيرا وخيب آمالنا ” .. وختمت حديثها : ” نطالب باعادة الاعتبار لنــا من طرف العميد ” .

ويذكر أن هذا الأمر خلف موجة غصب عارمة في صفوف الطلبة الذين كانوا يمنون النفس في تعويض معدلاتهم في الفصل الأول، لكن طريقة الاقصاء الغريبة والغير متوقعة تطرح العديد من التساؤلات من الطريقة التي تسير بها الجامعة .

الكاتب : محمد الدواس

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 2

    حسبنا الله ونعم الوكيل حشوما تضيع طلبة كان خصهم يجيبو المعدلات عالية باش يدفعو نالوظائف

  2. 3
    MRE says:

    Mme est la future prix Nobel en économie pour sa hmoqiya :
    “لي عندو مجموع المادتين 10 يخرج من القاعة والله لصححت الورقة ديالو”.
    En plus de 20 en tant que professeur, j’ai déjà vu et entendu beaucoup d’abus mais ceci…Diwha l sidi frij

  3. 4
    Salua says:

    Lah ya khod fiha el 7a9
    Mesaken talaba chmen danb 3andom
    Fi atafre9a wa al 3onsoriya

  4. 5
    حي احريق ينبه الساكنة says:

    سكان مرتيل يتداولون هذه الأيام ويتحدثون بشكل مخيف عن النصب والإحتيال والإستلاء على املاك الغير ويبيعونها للحصول على المال في كل من تجزئة ام كلتوم وقرب مقهى وليلي ووسط المدينة والعصابة تمتلك سيارة بيئم سوداء اللون وهي تمتد إلى العصابة التي ضبط أحدهم وأودع السجن ولا زال الرأس المدبر للنصب والإحتيال بحي الشبار الذي يوجه عصابة النصابين طليقا بعد ما تفاهم مع المحكوم بتطوان بعدة سنوات حتى لا يذكره في محضر الإستماع مقابل مبلغ من المال وتغطية مصاريف أسرته بالشبار .