بنكيران لم يشارك في صياغة بلاغ “الأمانة العامة” للحزب

canal tetouan0 | 2017.03.25 - 12:06 - أخر تحديث : السبت 25 مارس 2017 - 12:06 مساءً
شــارك
بنكيران لم يشارك في صياغة بلاغ “الأمانة العامة” للحزب

كشفت يومية “أخبار اليوم”، أن سعد الدين العثماني حرص  بعد اجتماع الامانة العامة، على الإشراف شخصيا على صياغة بلاغ الأمانة العامة، الذي شدد على دعم الأمانة العامة له لتشكيل حكومة قوية تحظى بالدعم الملكي.

وأضافت نفس اليومية في عدد نهاية الأسبوع، أما عبد الاله بنكيران الأمين العام، فاختار ألا يعبر عن موقف بخصوص عقدة “الاتحاد الاشتراكي”، معتبرا أن مرحلته انتهت في ما يخص الحكومة.

وتابعت بالقول، “ورغم انه هو الأمين العام، فإنه اختار ألا يشارك في صياغة بلاغ الأمانة العامة، بل غادر الاجتماع قبل صياغته، الرسالة التي فهمها عدد من قيادات الحزب هي أن مشاركة “الاتحاد” تبقى واردة”.

وحسب نفس المصدر ذاته، “وهو ما يعني أن العثماني ووجه بالأطروحة نفسها التي ووجه بها بنكيران، وهي أنه “لا حكومة بدون لشكر”.

من المتوقع أن يعلن رئيس الحكومة المعين، سعد الدين العثماني، نهاية هذا الأسبوع، قائمة الأحزاب التي ستشكل الأغلبية الحكومية، على أن تنطلق مشاورات توزيع الحقائب الأسبوع المقبل.

وعلمت اليومية، من مصادر مطلعة، أن العثماني أجرى اتصالات بعيدا عن الأنظار، يوم الأربعاء الماضي، مع زعماء أحزاب التجمع الوطني للاحرار، والحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي، وكون تصوره بخصوص تشكيل أغلبيته، قبل أن ينعقد اجتماع الأمانة العامة الخميس 23 مارس للحصول على الدعم.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين