المخابرات المغربية تطيح بأشخاص موالين لتنظيم “داعش”في طنجة وتطوان

canal tetouan0 | 2017.03.18 - 10:05 - أخر تحديث : السبت 18 مارس 2017 - 10:08 صباحًا
شــارك
المخابرات المغربية تطيح بأشخاص موالين لتنظيم “داعش”في طنجة وتطوان

كنال تطوان / متابعة

أعلنت وزارة الداخلية المغربية، اليوم الجمعة، توقيف 15 شخصا، في العديد من المدن المغربية من بينها طــنــجــة وتــطــــوان للاشتباه بالتحريض لصالح تنظيم “الدولة الاسلامية” الإرهابي، على تنفيذ عمليات إرهابية داخل البلاد.

وقالت الوزارة، في بيان، لها إن “المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (المخابرات الداخلية)، تمكن خلال الأيام الثلاثة الأخيرة (الأربعاء، الخميس، الجمعة)، من إيقاف 15 شخصاً من المشتبه في موالاتهم لما يسمى بتنظيم الدولة”.

وأشار إلى أن “الموقوفين انخرطوا في حملات تحريضية واسعة، توعدوا من خلالها بتنفيذ عمليات إرهابية بالمملكة، على غرار ما تقوم به كتائب ما يسمى بتنظيم الدولة، من عمليات قتل وتدمير في سوريا والعراق”.

وأضاف أن “المشتبه بهم كانوا بصدد اقتناء المواد الأولية المتعلقة بصناعة العبوات الناسفة، لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف بعض المواقع الحيوية وأماكن ترفيهية ومرافق عمومية بعدد من مدن المملكة”.

ولفت البيان، إلى أن “المشتبه بهم استطاعوا اكتساب مهارات في مجال صناعة المتفجرات”.

وقالت الداخلية، إن “المشتبه بهم حاولوا الحصول على أسلحة نارية من أجل تصفية شخصيات عمومية وعسكرية”.

وأشارت الوزارة، إلى أنه “سيتم تقديم المشتبه بهم إلى العدالة فور انتهاء البحث (التحقيق) الذي يجرى معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة”، وفق البيان.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    غير معروف says:

    NAJ3EN GER FE LHERHAB, AMMA LFASAD FAHOWA MANA3 HALAYKOM,SOBHAN LLAH.