https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بيان هـــام: جدلية المرفق العام و التنمية المستدامة بتطوان !!!

كنال تطوان / متابعة 

      على إيقاع النضال الهادف للصالح العام ، و التزاما من المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للصحة، العضو في المنظمة الديمقراطية للشغل ، بمواصلة المقاومة الإجتماعية دفاعا عن حرمة  و التسيير العقلاني للمؤسسات الصحية ؛ حقوق و مكتسبات الشغيلة بالإقليم، ضاربين بذلك كل أشكال الريع ، المحسوبية و الزبونيةعرض الحائط .

      تم عقد اجتماعا استثنائيا تدارس فيه جميع الأعضاء بكل جدية و مسؤولية الوضعية المقلقة التي آل إليها كل من :

  • مركز تشخيص داء السل و الأمراض الصدرية “باب التوت” ،و المتمثلة في عجز مندوبية وزارة الصحة عن إزاحة العرقلة الإدارية للممرضة المسؤولة في ممارسة مهامها منذ تعيينها بتاريخ 4/11/2016 ، إضافة إلى فك لغز السرقة لجهاز بيوطبي استقدمه الطبيب الرئيسي بمجهوده الشخصي بغية منه في تحسين جودة العلاجات.

  • ودادية موظفي وزارة الصحة بتطوان ، و الغموض المبهم الذي أصبح محطة أنظار الرأي العام  ، ناهيك عن الأطر الصحية و الفرقاء الإجتماعيين من ضبابية التسيير مرورا بإرشاد النفقات إلى احترام قانون الجموع العامة.

      هذا ؛ و بعد مراسلة السيد المندوب فيما سبق ذكره بتاريخ : 13،27،29 فبراير2017 ، نستحدث استغرابنا التجاهل التام للمندوبية في حجم مسؤوليتها الإدارية لمركز التشخيص و رئاستها الشرفية للودادية ؛ و عليه نطالب بما يلي :

  • الإسراع بتطبيق المسطرة القانونية و الإدارية في تسليم الممرضة المسؤولة بمركز التشخيص ، المواد الأدبية المهنية و اللوجستيكية تحت إشراف السلم الإداري.

  • مواكبة التحقيق في سرقة الجهاز البيوطبي مع الجهات المختصة.

  • تفسير شرعية التسيير للودادية منذ سنة 2013 حيث التاريخ الملزم فيه تجديد المكتب حسب ما ينص عليه البند 25 من الباب الثالث للقانون الأساسي للودادية .

  • توضيح الأبعاد العامة لعقد جمع عام سنة 2016 بإحدى قاعات الحفلات تخلته السرية و غلبه الطابع السياسي و النقابي .

  • كيفية استخلاص النفقات و ترشيدها حيث تقدر العائدات منذ سنة 2009 بحوالي 962.000 درهم .

  • عدم احترام القانون في التوفر على عداد الماء و الكهرباء للودادية .

  • استرجاع المبلغ المفوتر ،المستهلك من طرف الودادية إلى خزينة المركز الإستشفائي الإقليمي و الذي يقدر بحوالي 192.000 درهم .

      و في الختام ، نشد بحرارة على كل صوت حق من فاعل جمعوي ، مدني ، حقوقي و نقابي؛ إقليميا ، جهويا و وطنيا يسعى إلى تحقيق العدالة الإجتماعية غاية في تنمية مستدامة .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.