جمعية السكري للرعاية المبكرة تحتفي بالذكرى الثانية عشرة لتأسيسها بتطوان

canal tetouan0 | 2017.03.06 - 5:02 - أخر تحديث : الإثنين 6 مارس 2017 - 2:04 مساءً
شــارك
جمعية السكري للرعاية المبكرة تحتفي بالذكرى الثانية عشرة لتأسيسها بتطوان

كنال تطوان / ف.ب

احتفلت جمعية السكري للرعاية المبكرة للأطفال بتطوان، بالذكرى الثانية عشرة لتأسيسها، وذلك بتنظيمها صبيحة طبية وثقافية صباح الأحد 05 مارس 2017 بقاعة العروض ” القاضي عياض ” بمندوبية التعليم بشارع موريطانيا .

وقد حضر النشاط أعضاء المكتب المسير وبعض أطباء السكري وأولياء الأطفال المعنيين، وفي كلمة للسيد ممثل الجمعية التي أوضح خلالها أن هذا الداء يتطلب من مراقبة طبية دقيقة ونفسية واجتماعية مستمرة، ومن أجل ذلكتعمل الجمعية على استقطاب والتكفل بعدد من الأطفال المصابين بداء السكري ومحاولة إدماجهم في محيطهم الاجتماعي والتربوي, مضيفا أن الجمعية تربط علاقات تعاون مع الجهات الرسمية كوزارة الصحة ووزارة التربية الوطنية والجماعات المحلية, ومنظمات غير حكومية الوطنية والدولية ذات الاهتمام المشترك لتبادل الخبرات والتجارب .

كما عرفت هذه الصبيحة أنشطة استعراضية ولوحات فنية مسرحية من تقديم أطفال الجمعية، تصب كلها في التوعية والتحسيس بهذا الداء، تخللتها إبداعات وخواطر بعض التلاميذ الذين عبروا عن هذا الداء بكلمات موزونة ومؤثرة .

واختتم هذا الحفل بإلقاء ندوة حول داء السكري من تأطير الدكتور محمد اخلافة طبيب في السكري والغدد ورئيس الجامعة المغربية لداء السكري .  

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    الطيب says:

    جمعية دات مستوى عالي من حيث التأطير ..تتوفر على كفاءات بشرية من طينة نادرة ..أنشطة متواصلة و إبداع مستمر..
    الكل من أجل طفولة بريئة كتب لها ان تمرض بالسكري…توعية مستمرة و مراقبة طبية دورية