دار الشعر بتطوان تحيي “ليلة المبدعات” احتفاء باليوم العالمي للمرأة

canal tetouan0 | 2017.03.06 - 1:28 - أخر تحديث : الإثنين 6 مارس 2017 - 1:28 مساءً
شــارك
دار الشعر بتطوان تحيي “ليلة المبدعات” احتفاء باليوم العالمي للمرأة

كنال تطوان / متابعة  

احتفاء باليوم العالمي للمرأة، تحيي دار الشعر بتطوان “ليلة المبدعات”، وذلك يوم الجمعة 10 مارس الجاري، ابتداء من الساعة السادسة مساء، بفضاءات المركز الثقافي (دار الثقافة)، بمدينة تطوان.

ويشهد برنامج “ليلة المبدعات” تنظيم معرض للإبداعات النسائية، يحتفي بتجارب وأعمال فنية لمبدعات مغربيات. كما يعرف البرنامج تنظيم أمسية شعرية، في مسرح التهامي الوزاني، بدار الثقافة، بمشاركة الشاعرة حسناء داود، مؤرخة تطوان، ورائدة كتابة القصيدة العمودية في المغرب، إلى جانب الشاعرة أمل الأخضر، والشاعرة الزجالة الزهرة الزرييق والشاعرة حكيمة عامر والشاعرة فاطمة مرغيش.

كما يحيي “ليلة المبدعات” جوق الإخلاص النسوي التطواني، برئاسة الفنانة وفاء العسري، التي حافظت على ذاكرة الأغنية النسائية ومدونة الغناء في مدينة تطوان، من منانة الخراز إلى عبد الصادق شقارة وعالية المجاهد…

“ليلة المبدعات” لحظة اعتراف بعبقرية المغربيات ونبوغهن في مختلف المجالات، وإسهامهن في النهوض بالثقافة والفن في بلادنا، انطلاقا من مدينة تطوان، التي احتضنت نساء مغربيات رائدات، عبر التاريخ، في ميادين السياسة وفضاءات الثقافة والفنون.

كما يأتي الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة ضمن البرنامج السنوي لدار الشعر بتطوان، وهي تحرص على تخليد مختلف الاحتفاليات الوطنية والعالمية، التي تنتصر للشعر والفن والإبداع.  

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    jh says:

    من وراء هذا خليجيون وتطوان كانت هانية من هؤلاء الفاسدين

  2. 2
    مغربي says:

    فسدوا بنات ونساء المغرب بمالهم القدر وحتى الشباب يمارسون معهم اللواط .الخليجيون فساق وكل مشروع من ورائه فساد أخلاقي .