https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بلورة خطة العمل 2017 لبرنامج التعاون مع اليونيسيف بأكاديمية تطوان

كنال تطوان / متابعة

بهدف بلورة برنامج خطة العمل المتوسطة الأمد للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة لبرنامج التعاون مع منظمة اليونيسيف، عقد فريق  من مكتب الرباط لهذه الأخيرة اجتماع عمل يومه الأربعاء فاتح فبراير الجاري بمقر ملحقة الأكاديمية بطنجة  مع فريق الأكاديمية لبرنامج الونيسيف.

وقد حضر هذا اللقاء عن مكتب اليونيسيف بالمغرب  ذ. خالد الشنكيطي، رئيس شعبة التربية وذة. مريم اسكيكة المتخصصة في التربية الدامجة، وعن الأكاديمية حضره المسؤولون الإقليميون عن البرنامج (نقط الارتكاز) بالإضافة إلى ذ.يوسف الحمدوني نقطة الارتكاز الجهوي لبرنامج اليونيسيف إلى جانب ذ.شرف الدين الحدوشي المسؤول المالي الجهوي لنفس البرنامج.

وقد شكل اللقاء، حسب معاينة القناة الاخبارية كنال تطوان، فرصة قدم فيها  ذ.يوسف الحمدوني عرضا مفصلا تطرق فيه للمحاور الاستراتيجية لبرنامج التعاون الجهوي مع اليونيسيف، ركز فيه على خطة العمل في كل من  محور التعليم الأولي  الذي ركز فيه على ضرورة الترافع من أجله لدى الجهات الفاعلة  من أجل تطويره وتوسعته ومواءمته وتطوير نموذجه البيداغوجي والحكامة. والتربية الدامجة  حيث ركز على  توفير البيئة الملائمة وتبدل الخبرات مع الأكاديميات الأخرى في المجال و اختبار النموذج التعليمي في المرحلة الابتدائية (بما في ذلك تدريب الأساتذة) وتكييف الامتحانات.

أما بالنسبة للأطفال خارج النظام قد شكل الاحتياجات الخاصة للجهة محورا مهما ورصد حاجيات الأطفال في نزاع مع القانون  والمهاجرين (السورية وجنوب الصحراء الكبرى) خاصة في ظل التوجه  جنوب / جنوب في علاقات المغرب والجيل الجديد من مدرسة الفرصة الثانية، ومناهضة العنف والتربية على المواطنة والمهارات الحياتية عن طريق رسملة الممارسات الجيدة وتعزيز قدرات المؤسسات التعليمية في المجال  وذلك وفق مبادئ أساسية تهم ترصيد المكتسبات وتوحيد الرؤى والتوافق ومراعاة الالتقائية والعرضانية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.