ميلاد جوق جديد للموسيقى الأندلسية بتطوان

canal tetouan0 | 2013.07.14 - 6:58 - أخر تحديث : الأحد 14 يوليو 2013 - 6:58 مساءً
شــارك
ميلاد جوق جديد للموسيقى الأندلسية بتطوان

كنال تطوان + / الكاتب : إسماعيل الورايني

نظم جوق محمد العربي التمساماني للمعهد الموسيقي بتطوان أمسية خاصة ، و ذلك يوم السبت 13 يوليوز 2013 بمنزل الأستاذ محمد الناصر ، حضرها مجموعة من أعضاء الجوق ، اضافة الى أعضاء المكتب المسير لجمعية عشاق تطوان للموسيقى و إحياء التراث .

عرفت الأمسية تقديم مجموعة من الجوائز على المتفوقين في الدراسة من أعضاء جوق محمد العربي التمساماني بما فيهم : الفنانة المتألقة زينب أفيلال التي تتابع دراستها بسلك الماستر ، و التي متلت تطوان في مجموعة من المهرجانات ، سواء داخل او خارج المغرب ٠ الشاب اسماعيل الورايني الذي حصل على الباكالوريا هذه السنة . الشاب الأمين البلاهوان و الشاب زكرياء شليح اللذان اجتازا امتحان الأولى باكالوريا بنجاح . و الشاب يوسف لوقش الذي يتابع دراسته بشعبة الحقوق . الأخوان محمد و سكينة بلقات .

فيما تم الإعلان بشكل رسمي عن انطلاق جوق فتي تحت إسم ‘ شباب جوق محمد  العربي التمساماني ‘ برئاسة ذ هشام الزبيري و تحت إشراف ذ محمد الأمين الأكرمي .

فجل أعضاء هذا الجوق الفتي ينتمون إلى جوق محمد العربي التمساماني للمعهد الموسيقي بتطوان برئاسة ذ الأمين الأكرمي ؛ و جلهم تتلمذوا على يد الأستاذ محمد الأمين الأكرمي الذي يشجع الشباب و يساندهم و يمد لهم يد العون .

و قد أدى هذا الجوق مجموعة من الشذرات الأندلسية ، فيما نتمنى له مسيرة موفقة .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين