استنفار أمام محكمة الاستئناف بسبب محاكمة قاعديين متهمين بالقتل

canal tetouan0 | 2017.03.02 - 1:42 - أخر تحديث : الخميس 2 مارس 2017 - 1:42 مساءً
شــارك
استنفار أمام محكمة الاستئناف بسبب محاكمة قاعديين متهمين بالقتل

فاس: رضا حمد الله

عرفت محكمة الاستئناف بفاس، صباح اليوم (الخميس) تطويقا أمنيا تحسبا لأي رد فعل من طلبة جامعة محمد بن عبد الله، على محاكمة قياديين بفصيل النهج الديمقراطي القاعدي، على خلفية مقتل عبد الرحيم الحسناوي طالب منظمة التجديد الطلابي في مناوشات بين الطلبة وقعت قبل ثلاث سنوات.

وشوهدت عدة سيارات للأمن والقوات المساعدة مرابطة قريبا من المحكمة بمدخل شارع الحسن الثاني وعند ملتقاه مع شارع محمد الخامس، وفي زنقة متفرعة وبباب جانبية للمحكمة وقريبا من بنك المغرب، فيما وقف أفراد أمن قرب الباب الرئيسية تحسبا لأي طارئ محتمل.

ودعا طلبة الجامعة إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام المحكمة تزامنا مع محاكمة زميليهما “م. ق” و”م. ج” المعتقلين بسجن بوركايز، أمام غرفة الجنايات الابتدائية على خلفية الجريمة نفسها التي سبق إدانة طلبة قاعديين بما مجموعه 111 سنة حبسا قبل تخفيض عقوبتهم إلى 74 سنة بعد استئناف الحكم.

وتشرع غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس زوالا في محاكمة الطالبين القاعديين المذكورين بعد انتهاء بثها في كل الملفات المدرجة في هذه الجلسة التي انطلقت نحو التاسعة صباحا، إثر اتفاق بين هيأة الحكم والدفاع، تسييرا لسير الجلسة المرتقب مناقشة الملف في وإصدار حكم في آخرها في حقهما.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين