عمالة تطوان ستشرع في إنجاز أول نفق تحت أرضي في تطوان

canal tetouan0 | 2017.02.25 - 5:08 - أخر تحديث : السبت 25 فبراير 2017 - 5:08 مساءً
شــارك
عمالة تطوان ستشرع في إنجاز أول نفق تحت أرضي في تطوان

كنال تطوان / الكاتبة : مروى البولامي 

أفادت مصادر للقناة الاخبارية كنال تطوان، أن عمالة المدينة قررت، منذ يوم الاثنين، الشروع في أشغال نفق تحت أرضي بمدار حي كــويــلــمــا، لتخفيف الضغط على حركة السير والمرور، التي تعرفها هذه النقطة خاصة في فصل الصيف .

ومن شان مشروع النفق تحت أرضي بكويلما، الذي تمت المصادقة على إنجازه من طرف سلطات عمالة تطوان، أن يساهم في التخفيف من حدة الازدحام بالمدينة، وتحسين السلامة الطرقية، كما سيؤمن تنظيما وظيفيا محكما لحركة المرور.

وكان الملك محمد السادس قد أشرف بمدينة تطوان على إطلاق البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والحضرية للمدينة (2014- 2018)، والذي رصد له غلاف مالي تناهز قيمته 5ر5 مليار درهم.

ويتوخى هذا البرنامج الذي يمتد على خمس سنوات، والمبني على مقاربة تشاركية منهجية تشمل مختلف فعاليات المدينة، جعل تطوان مدينة جذابة مستقطبة للخدمات والأشخاص ورؤوس الأموال.

مروى البولامي

 

 

 

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    تطواني says:

    اتمنى ان يكون هذا المشروع صحيحا ؟؟؟ لأن تطوان تستحق أن تكون مثل الرباط وطنجة وباقي المدن الأخرى. تطوان تستحق أيضآ أن تكون هي عاصمة الشمال مقر ولاية الجهة

  2. 2
    بن محمد says:

    المستوى الذي يوجد عليه مدار كويلمة يعد مستوى جد منخفض و هو مهدد باستمرار كما الشأن بالنسبة لحي كويلمة بغمره بمياه فيضان واد مرتيل،و بالتالي من المستحيل أن يحتضن هذا المدار نفقا تحتأرضي،أعتقد أن هذا المدار سيشهد إنجاز قنطرة عوضا عن نفق،نتمنى توضيحات حول هذا المشروع من الجهات المشرفة،أما أن يتم التكتم عن تفاصيل المشروع حتى عن الجماعة الحضرية و المصالح التقنية المعنية و محاولة الانفراد من طرف واحد بكل قرارات إنجازه،فهذا يعد عجبا و سلوكا صبيانيا و سوء تدبير لن يؤدي إلى نتيجة مرضية،فما خاب من استشار.

  3. 3
    تطواني says:

    أحسن شيء فعلتموه وآلله كنت اكره أن أقود سيارتي في تطوان لأن الطرقات غير كافية لعدد السيارات الموجودة في المدينة شكرا للسيد الوالي ورئيس المجلس البلدي ونريد مزيدا من الإنفاق والقناطر لأنهم الوسيلة الوحيدة لحل مشكل الاكتظاظ وكفاكم من التعامل مع تطوان على أنها مدينة صغيرة ونحن نقول لكم أن تطوان أصبحت كبيرة والدليل وجود أربع مدن داخلها حتى الدار البيضاء مافيهاش أربع مدن

  4. 4
    Mohamed says:

    قناة راااائعة وحلوة انا انا استفيد منها كثيرا

  5. 5
    tetoini says:

    Yalal3ajab ayda3mar 3aydir nafak fmadar kwilma mo3jiza walah mo3jiza

  6. 6
    Zozo says:

    Nass kiftxo 3la 7ayat f kawkb akhar
    o 7na ba9in mdrbin m3a tri9 o nafa9

  7. 7
    fathi says:

    wa atamana min an yakouna ta3wid aradi mojawira bihada lmachrok fi a9rab wa9t wa bi taman ma3mol bih li sanat 2017

  8. 8
    ميس داوا تطواني says:

    شكرا لسلطات عمالة إقليم تطوان وولاية تطوان على هذا المشروع بالحمامة البيضاء على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة.أتمنى ان يتحقق هذا في أقرب وقت ممكن بالمدينة لأنها في أمس الحاجة إلى هذا المشروع. تطوان من المدن الكبرى تحتاج إلى مثل هذا المشروع وأكثر ؟؟؟ وأتمنى من الله العالي القدير أن توعين وزارة الداخلية عامل ووالي على ولاية تطوان في أقرب وقت ممكن. لأن تطوان مدينة كبيرة تحتاج أن يكون المسؤول موجود دائما في الإدارة