محمد أمين الفيزازي ..بطل عالمي مرتيلي يجهله الكثيرون

canal tetouan0 | 2017.02.23 - 1:23 - أخر تحديث : الخميس 23 فبراير 2017 - 1:23 مساءً
شــارك
محمد أمين الفيزازي ..بطل عالمي مرتيلي يجهله الكثيرون

كنال تطوان / يوسف بلحسن

لا يخفي الشاب امين الفزاري حلمه الكبير بتحطيم كل الارقام الكبرى ومن بينها بطولة العالم كما فعل بطل المغرب رشيد حفاظ سنة 2006 عندما حاز على بطولة العالم للشطرنج في بلاد الإغريق ، طبعا امين الفزاري يحلم بذلك مادام انه كان قد فاز ببطولة المغرب شبان 2015 بأكادير و يومها كان بطلنا العالمي رشيد حفاظ هو مدربه الرسمي .

الشاب محمد امين الذي يتابع دراسته الجامعية في قسم المعلوميات (سنة الاجازة بكلية العلوم بتطوان) تمكن من تحقيق عددا من الارقام المهمة من مثل “الجائزة الاولى شبان في الدوري الدولي لمراكش 2013 وعلى بطولة المغرب الجامعية سنتي 2013 /2014 وفاز ببطولة المغرب شبان 2015 وحصل على المرتبة لرابعة عربيا 2015 وكان المشارك العربي الافريقي الوحيد في بطولة العالم شبان سيبيريا 2015 كما حصل على الرتبة 7 افريقيا في بطولة سيشل2016”

محمد امين الفزاري يود تمثيل بلدنا في بطولة العالم المزمع تنظيمها بداية أبريل 2017 بالمدينة الاثرية الايطالية “سبوليتو”، وطبعا كأي بطل في رياضة لا تحظى بدعم كبير ولا صغير يود لو ان المسؤولين و الغيورين يساهمون بقسطهم في تشجيعه لتحقيق هذا الامل ولتمثيل بلادنا في عرس عالمي

الغريب ان امين الفزاري ورغم ما حققه لوطنه ولمدينته لم يحظ بالاعتراف المنشود ويقول لا يمكنني إلا ان اشكر السيد الوالي اليعقوبي الذي أعانني في مشاركتي في بطولة افريقيا سابقا .

و تجدر الإشارة إلى أن محمد امين و بالاضافة الى تألقه في الشطرنج فهو عاشق للموسيقى وللكمان وقد مثل المغرب في الالومبياد العالمية للموسيقى التركية سنة 2008 .وحصل على الرتبة الاولى افريقيا والرابعة عالميا صحبة ممثلي المغرب بحضور الاستاذ الزبيري .

محمد امين يسمو بحلمه عاليا ويضع نمادج لحلمه من شاكلة هشام حمدوشي و ماغنوس كارلسون من النرويج . الفتى محمد امين الفزاري المنتمي لنادي مرتيل للشطرنج قدم نفسه بما فيه الكفاية ووضع قطع شطرنجه مفتوحة على رقعة المسؤولين والمنتخبين والخواص.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    استادك ومديرتك سعاد says:

    تلميذي و صغيري محمد أمين الفزازي لك مني أغلى التحيات وانا اقرأ هدا التعليق تملكني سرور و أحاسيس أعادتني إلى الماضي وانا ادرس لك اللغة الفرنسية وهدا النجاح والفوز ليس عليك بجديد فأنت مند صغرك وانت مثال للتلميذ المجتهد والمواظب الدي يتطلع دائما إلى ما هو عال وسام لك مني الف تحية متمنية لك المزيد من التوفيق