باحث في مجال الطيور يكشف حقيقة اعتقال معذبي النسور بنواحي الفنيدق

canal tetouan0 | 2017.02.15 - 5:12 - أخر تحديث : الأربعاء 15 فبراير 2017 - 5:12 مساءً
شــارك
باحث في مجال الطيور يكشف حقيقة اعتقال معذبي النسور بنواحي الفنيدق

قال سعيد لحروز، الكاتب العام لـ “مجموعة البحث من أجل حماية الطيور بالمغرب”، إنه لم يتم إلى حدود الساعة اعتقال أي شخص من الشبان والقاصرين الذين ظهروا في صورة جماعية يوم الجمعة المنصرم، وهم يعذبون نسرين من النسور الخمسة المنتمية إلى فصيلة “الأكلف”، التي أطلقتها المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بجماعة بليونش، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمناطق الرطبة الذي صادف يوم 02 فبراير 2017 الجاري.

هذا وكشف لحروز في تصريح لجريدة كشك، أن النسور الخمسة كانوا يعيشون قبل ذلك في حديقة الحيوان بمدينة الرباط، مشيرا إلى أن النسرين رقم 13 و14 اللذين تعرضا للاحتجاز من طرف هؤلاء الأشخاص كانا صغيرين في السن، فضلا عن تعودهما على التواجد بالقرب من الناس، وهو ما جعلهما ضحية سهلة.

هذا وتابع سعيد لحروز، أن مجموعة البحث من أجل حماية الطيور بالمغرب استعادت النسرين، قبل أن تعمد إلى إطلاقهما من جديد في محمية جبل موسى، بعد أن تمت معالجتهما، حيث يجري حالياً تتبعهما إلى جانب النسور الأخرى، مع الحرص على توفير الطعام لهما بعدة مناطق قريبة من المحمية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 2
    غير معروف says:

    Hchuma 3lihom asahbi erhamo man f ard yarhamokom man fi sma2

  2. 4
    غير معروف says:

    Nifa9 b ljomla 3lax mahedratxi lmiah welghabat mli tebna lmontaja3 “the ritz charlton” 3la wad asmir w 7rem 2asnaf mohima m toyor min ma7ata estratijia