ساكنة الناظور تدق ناقوس الخطر وتخرج للإحتجاج !

canal tetouan0 | 2017.02.05 - 12:59 - أخر تحديث : الأحد 5 فبراير 2017 - 12:59 صباحًا
شــارك
ساكنة الناظور تدق ناقوس الخطر وتخرج للإحتجاج !

كنال تطوان / عـبر ــ يحيى الغليظ

خرج العديد من سكان مدينة الناظور يوم السبت، في تظاهرة حاشدة بساحة حمان الفطواكي وسط المدينة .

و قد دعت إلى هذه التظاهرة مجموعة من الهيئات من أجل المطالبة بإنشاء مستشفى جامعي لعلاج السرطان الذي تفشي بشكل مهول في منطقة الريف بشكل كامل .

و عرفت التظاهرة حضور المئات من المحتجين من مختلف مناطق الناظور، الذين صدحت حناجرهم بشعارات تنشد التنمية و العادلة والحرية، وغيرها من الشعارات المطلبية على رأسها مطلب انشاء مستشفى لعلاج السرطان .

كما ندد ذات المحتجين بما أسموه بـ”الاقصاء الممنهج” الذي يطال مدينة الناظور،  وتعامل المسؤولين على مستوى جهة الشرق بـ”سياسية الكيل بمكيالين”، إزاء توزيع المشاريع على عمالات الجهة .

و حسب مصادر محلية فإن التظاهرة توجت بمهرجان خطابي تناول فيه عدد من المتدخلين الكلمات، من بينهم بعض المصابين بمرض السرطان مُعبرين عن اجماعهم على مطلب انشاء مستشفى السرطان الذي بات مطلب ملح اكثر من أي وقت مضى .

يشار أن غياب مستشفى جامعي لعلاج السرطان بمنطقة الريف، خلف العديد من الضحايا تاركين ورائهم قلوب مجروحة تتألم لحد الآن، ناهيك عن المصابين الذي يعانون وما زالوا يعانون لحد الآن بصمت، من هذا المرض المقيت، والقاتل بصمت .

كما أن مناطق الريف تعيش منذ مدة تهميش ليس له أي وصف في دولة الحداثة والتي تدعي أنها دولة إقتصادية قوية على المستوى الدولي، إلا أن العديد من المسؤولين بمنطقة الريف العزيزة على قلوب المغاربة من طنجة إلى الكويرة، ينهجون سياسة الكيل بمكيالين، و”صم الأدان” إتجاه مطالب ساكنة الريف المشروعة .

ومما يثير غضب وسخط جميع أطياف الشعب المغربي من شماله إلى جنوبه، هو عدم تلبية مطالب مشروعة لساكنة من سكان المغرب الحداثي والمتطور كما يدعي البعض من المسؤولين أنه يعملون على تقدم وازدهار هذا البلد الذي يعيش فيه المواطن في بعض الأحيان محقورًا إلى درجة أنه يقرر مغاردته بشكل نهائي من أجل العيش في دولة أخرى تحترم حقوق المواطنن وتلبي جميع مطالبهم المشروعة .

كما  نطالب من خلال هذه الضرفية صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، التدخل شحصيًا من أجل وضع يده المباركة على هذا المطلب لأحد سكان المغرب الأصيل والمعروفين بوطنيتهم الصادقة والمسحود عليها، في إطار دعوة جلالتها الرقي وتحقيق مطالب الشعب المغربي بمختلف أطيافه من شماله إلى جنوبه، حتى لا يكون من جنوبه إلى أقصى جنوبه فقط .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    شمالي says:

    عندهم اموال المهرجانات و النواب و المدربين و ليس لهم اموال المدارس و المستشفيات

  2. 2
    samir says:

    o3andom amwal soudan janobya o africa oma3andomch amwal cha3b dyalom