ملف الصحراء المهمش و وحدتنا الترابية التي لم تستكمل بعد :

canal tetouan0 | 2013.07.08 - 10:41 - أخر تحديث : الثلاثاء 9 يوليو 2013 - 8:35 مساءً
شــارك
ملف الصحراء المهمش و وحدتنا الترابية التي لم تستكمل بعد :

كنال تطوان + / الكاتبة : زينب الزكري 

نظمت رابطة التظامن و التأهيل المجتمعي يوم السبت الجاري 6 يوليوز بقاعة الجلسات / قصر البلدية بتطوان ندوة تثقيفية تحت عنوان ‘‘ المجتمع المدني و الوحدة الترابية ‘‘ ، بحضورالأستاذ زين العابدين الحسيني مختص في القانون العام و باحث في مجال العلوم السياسية و رئيس المكتب المركزي للرابطة الأستاذ محمد سيسين  و مروان بنعياد المنسق الجهوي لرابطة التظامن و التأهيل المجتمعي  ، مع حضور نخبة من الفاعلين الجمعويين و المهتمين بالوحدة الترابية ، كما كان مقرراً لها أنه سيتم حضور نخبة من الأقاليم الجنوبية و منسقي الرابطة و أعضاءها بالإدارة .

IMG_0033

الندوة قيمة بكل ما تحمله الكلمة من معنى ناقشت موضوع شائك و مهم غفل عنه المواطن و نسيه كل من المسؤول الجمعوي و المسؤول الحكومي و الدليل أن وحدتنا الترابية لم تكتمل بعد و بعد كل هذه الأعوام لا زال الصمت مخيماً على هذه القضية … هُمش ملف الصحراء و سبتة و مليلية و بعض الجزر و المؤسف أن كل هذه المناطق هي في الأصل مغربية . ملفات الدفاع عن أراضينا أعطيت لأيادي غير مؤهلة لهذه المسؤولية ، هدفها ليس استكمال الوحدة الترابية و إنما مصلحتها لذاتها و لا شأن لها بغيرها و لا بوطنها ..

كما عرفت الندوة تدخلات في المستوى توحي و تؤكد على أن هناك من لا يزال يسعى لنيل بلاده و ترابها بأكمله و هدفه أسمى من الصحراء فقط و إنما استرجاع أراضينا المنهبة بأكملها ..

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين