الأساتذة المتدربون يخوضون وقفة احتجاجية بمدينة وزان

canal tetouan0 | 2017.01.20 - 6:55 - أخر تحديث : الجمعة 20 يناير 2017 - 6:55 مساءً
شــارك
الأساتذة المتدربون يخوضون وقفة احتجاجية بمدينة وزان

خاض الأساتذة المتدربون، الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمدينة وزان، ضد ما أسموه تماطل الدولة المغربية في تنزيل بنود محضري 13 و21 أبريل.

وفي هذا الصدد، قال عماد أبو يعلى، المنسق الإقليمي للأساتذة المتدربين بوزان، إن الوقفة الاحتجاجية “تأتي تنزيلا للبرنامج النضالي الوطني على غرار مثيلاتها بباقي مديريات التعليم على الصعيد الوطني؛ وذلك تنديدا بسياسة التماطل التي تنهجها الدولة تجاه مطالب الأساتذة العادلة والمشروعة”.

وأضاف أبو يعلى أن الأساتذة دخلوا في مقاطعة شاملة ومفتوحة للدروس عقب انعقاد المجلس الوطني الاستثنائي، قصد تدارس المشاكل العالقة والخروقات السافرة للمحاضر الموقعة والملزمة للدولة.

واستنكر المتحدث “الترسيب الممنهج لأساتذة بمركز العرفان”، مشددا على كون ذلك يضرب في عمق محضر 21 أبريل القاضي بتوظيف الفوج كاملا. وعاب أبو يعلى “تأخر صرف المنح والتعويضات لمجموعة من المتدربين، وكذا تأخر الإعلان عن نتائج المباراة المشؤومة”، وفق تعبيره، بالإضافة إلى عدم تحديد تاريخ مباراة التوظيف بالنسبة للمتدربات الحوامل.

أبو يعلى شدد على عدم توصل الأساتذة بمذكرات التعيين التي تمنحهم الصفة القانونية لممارسة نشاطهم داخل المؤسسات التعليمية، ما يجعلهم عرضة للأخطار، على حد قوله.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين