احتجاج أمام البرلمان ضد قرار منع البرقع (شاهد الصور)

canal tetouan0 | 2017.01.16 - 12:10 - أخر تحديث : الإثنين 16 يناير 2017 - 12:10 مساءً
شــارك
احتجاج أمام البرلمان ضد قرار منع البرقع (شاهد الصور)

كنال تطوان / تـ : أيس بريس

خرجت مجموعة من الرافضين لقرار منع إنتاج وبيع “البرقع”، أمس الأحد (15 يناير)، أمام مقر البرلمان في الرباط، للاحتجاج على قرار وزارة الداخلية.

وردد المحتجون شعارات من قبيل “الله أكبر، اللهم إنَّا هذا لمنكر، سننتصر والإسلام سينتصر..”، قبل أن تتدخل السلطات الأمنية لثنيهم عن تنظيم الوقفة الاحتجاجية.

وجاءت هذه الخطوة استجابة لنداء تم تداوله على صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي للدعوة إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان ضد قرار الداخلية القاضي بمنع بيع وإنتاج لباس “البرقع”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    Hicham bcn says:

    هاد الشي غا كيلهوكم به حيت مكاينش حكومة

  2. 2
    mohamd says:

    Ana m3a had l9arar mab9ina n3rfo chkon mhchi fdk chrawt wach rajl wla lmra le insan ystr raso wytb3 tri9. lah . wle iman rah fl9alb mach fni9ab wlariro

  3. 3
    لا دخل لي بشيء says:

    قرار الداخلية القاضي بمنع بيع وإنتاج لباس “البرقع” صحيح وفي مكانه

  4. 4
    تطوانيو says:

    طبعا هذا اللباس دخيل ولا علاقة لنا به لا يرمز الى هويتنا نحن لسنا في قندهارا كابول نحن في بلد ينعم بالامن الامان و المراة تحترم نفسها بتفسهاليس شاك اللباس الشي سيدخلها الى الجنة نحن المغاربة ككل لباسنا دائما كانمحتشا جدتي كانتلبس الحايك ولا يظهر منها الا العين اليمنى امي كانت تلبس الجلاب طريقة لباس الجلاب اطريقتين اذا كانت ذاهبة الى مناسبة رسمية فتلبس القفاسي و اللثام من النوع الرفيع اي سبنية د حريشة مطرزة بطريقة فنية اما ادا كانت ذاهبة الى التسوق او ما اذا ذلك فتلبس (قاب واقف) اذن اليس هذا نوع من الحضارةهل كان هذا تبرج و في الداخل كذلك المراة المغربية دائما كانت محتجبة بطريقة حضرية اما اليوم فلا تعرف من ادخل علينا هذا البرقع وهذه الاثواب نعم هناك عائلات مصدر رزقها من هذا اللباس و لكن طمس هويتنا الايمان في القلب و الاسلام في السلوك لا في اللحية و البرقع وما خفي كان اعظم اعرف اناس يلبسون هذا الحجاب هم لا يؤدون فريضة الصلاة انامع الحجابو السترةولكن بطريقة حضرية العالم يعاني فلاتعرف هلهوية ن يرتدي هذا اللباسهل هو. رجل ام امراة ام جهادي ام انتحاري ام لص ام ام……. لنعود الى تقاليدنا و هويتنا و من تشبث بهذا الامر فليرحل الى. قندهار