https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

العلمي: موقف الأحرار لن يتغير من مفاوضات تشكيل الحكومة

كنال تطوان / كشك – متابعة

أكد رشيد الطالبي العلمي القيادي في جزب التجمع الوطني للأحرار، يومه الثلاثاء 10 يناير خلال اللقاء الجهوي للحزب بمدينة فاس، على أن موقف الحزب لن يتغير من المفاوضات الحالية٬ “لأن ما يهم التجمعيين هو مستقبل الوطن والأجيال القادمة”.

وقال الطالبي العلمي، الذي كان يتحدث في اللقاء الجهوي للحزب بمدينة فاس بحضور رئيس الحزب عزيز أخنوش، إن التجمع الوطني راكم 40 سنة من الخبرة في تدبير الشأن الحكومي٬ وأعطى الشيء الكثير بكفاءاته وخبرته وقدم حلولا ولم يكن يوما يخلق عراقيل أو يلتفت للتشويش.

وأضاف الطالبي وفقا لما نقله موقع الحزب، أن الحزب هو حزب ” ولاد الناس” والكفاءة والخبرة٬ وأن القيادة الجديدة في شخص عزيز أخنوش تواصل على نفس هذا المنوال في الانفتاح على كل ما هو إيجابي في المجتمع٬ ومواصلة بناء الوطن.

ورفض لطالبي العلمي التأويلات الحالية لمفاوضات تشكيل الحكومة من مصطلحات دخيلة على الحقل السياسي المغربي٬ “لا تمت بصلة لحقيقة الأمور وتشبه نضالات ضد الوهم”، مؤكدا أن مقابل هذا القاموس “تبنى التجمع الوطني للأحرار استراتيجيات كبرى في جميع القطاعات الاقتصادية بالمغرب٬ عكس الفكر الهدام في الجانب الآخر والذي لا يتبنى مصالح الأجيال القادمة”.

وشدد رئيس مجلس النواب أن التجمع الوطني للأحرار “يتبنى استراتيجية جلالة الملك نصره الله في السياسات الكبرى وأبدى دائما التزامه بالتنزيل الاحترافي لمضامين هذه البرامج”.

وبخصوص توقف المشاورات الحكومية رسميا، أكد العلمي على أن مسار تشكيل الحكومة يتم عبر أسلوب معين يحترم المنطق٬ وبمنطق لا يتكرر في كل مرة بنفس السيناريو ٬ معتبرا أن هذه العملية لا تأتي بنفس النتائج في كل مرة “فالجمل يلد جملا والبقرة تلد بقرة في كل مرة٬ في حين أن الأمر يتعلق بتشكيل حكومات وليس توالد أجناس٬ ويجب احترام خصوصية كل مرحلة”.

وأورد القيادي التجمعي أن هاجس الحزب هو النجاح في برامجه٬ وليس البحث عن مقاعد أو مكاسب٬ وهو منطق لن يتنازل عنه التجمعيون في المستقبل، بحسب تعبيره دائماً.

رأي واحد حول “العلمي: موقف الأحرار لن يتغير من مفاوضات تشكيل الحكومة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.