https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

ثــورة سائقي سيارات الأجرة الصنف الثاني في تطوان (شاهد الصور)

كنال تطوان / متابعة 

نظم سائقي سيارات الأجرة الصنف الثاني في تطوان مسيرة حاشدة، صباح يوم الأربعاء 28 دجنبر 2016، أطلقوا عليها “وقفة الكرامة” .

وحسب مراسل القناة الاخبارية كنال تطوان، فان الوقفة عرفت مشاركة عدد غفير من السائقين وتواجد ما يقرب 300 سيارة أجرة تم ركنها على طول الشارع الرئيسي للمدينة .

وقد خرج مهنيو القطاع للاحتجاج على شكل مسيرات حاشدة وحلقيات رفعت من خلالها لوحات ولافتات تطالب بالمسؤولين بالالتفاتة إلى هذا القطاع الذي يعاني في صمت وتحقيق مطالبهم المشروعة .

وحسب تصريح مسؤول في التنسيقية للقناة الاخبارية كنال تطوان فان المطالب التي سطرتها التنسيقية المحلية جاءت كالتالي : 

1 – الإسراع في تفعيل الملف الاجتماعي للمهنيين، التغطية الصحية والتقاعد والسكن الاجتماعي .

2 – تعجيل السلطة الوصية باصدار القرار العاملي .

3 – الزيادة المضطردة في ثمن الغازوال وإخلاف الحكومة وعدها في دعم وتعويض المهنيين .

4 – تحرير القطاع من نظام الريع والاحتكار والامتياز لفائدة السائقين المهنيين .

5 – تسيب سيارات الأجرة الوافدة “تمودة باي والقروي” ومنافسة الطاكسي الصغير داخل المجال الحضري .

6 – عدم التزام النقل الحضري بمحطات وقوفه وتوقيت عمله حسب دفتر التحملات .

7 – تفشي ظاهرة النقل السري بسوق الفحم وسوق الجملة وأماكن أخرى .

 

6 رأي حول “ثــورة سائقي سيارات الأجرة الصنف الثاني في تطوان (شاهد الصور)”

  1. منذ زمن قريب كنت تركب سيارة الاجرة من الصنف الثاني لوحدك او من معك الان اصبحت(الكورسة) كرستان بحيث تركب انت واناس لا تعرفهم وصار الجشع والطمع هو هاجسهم وودعوا كل خلق حسن يجب ان يوصف به ساىقوا التكسيات الا من رحم ربي

    رد
  2. يتكلمون عن حقوقهم وينسون حقوق الزبناء فليشرحوا لنا ماهي واجبات الكرسة هي ان تركب معه وتؤدي له ثمن الكرسة ويصحب معك اثنان اخرين ويؤدون له كل واحد ثمن الكرسة وتصبح ثلاث كرسات اليس هدا قمة اللصوصية والان يتكلمون عن حقوقهم اما مشكل اخر تجد نسبة منهم لايستحقون رخصة الثقة لانهم مدمنين علي المخدرات ويبيعونها ومازال يقبع في السجن صديقهم من اجل الاتجار في المخدرات اما ادا صادفت في الطريق سائق طاكسي ووقع لك معه جدال يجعلك تحس ان الطاكسيسطا هو الدي وضع قانون السيراما ادا لم تكن منتبها في سياقة سيارتك ستجد نفسك مرتطما بطاكسي لانه يقف متي شاء واين ماشاء وكيف ما شاء ولاتنسوا انهم يشاركون حتي في تسهيل الدعارة بالمدينة حتي ولو ارادت العاهرة ان يوصلها وياتي ورائها ولو في الثالثة صباجا ماشي مشكل واغلبيتهم لهم زبائن من دلك الصنف وكما يقولون انهم احسن الزبائن ويفضلون العمل بالليل ادن هل يمكن لاي طاكسيسطا ان يكدبني وخليو البئر مغاطي بغطاي اوخليو الرويدة تدور

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.