بنكيران يغادر موريتانيا دون توديع رسمي !

canal tetouan0 | 2016.12.28 - 3:58 - أخر تحديث : الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 3:58 مساءً
شــارك
بنكيران يغادر موريتانيا دون توديع رسمي !

كنال تطوان / وكالات 

غادر الوفد المغربي تحت رئاسة عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة المعين ، مدينة ازويرات شمال موريتانيا  التي وصلها صباح الأربعاء لتسليم رسالة من الملك محمد السادس إلي الرئيس الموريتاني الذي يقضي عطلته السنوية في صحراء تيرس .

ونقلت تقارير صحفية موريتانية، عن مصادر موجودة بمطار ازويرات أن الوفد المغربي غادر المطار قبل وصول وزير الخارجية الموريتاني الذي كان مقررا ان يترأس مرسيم توديعه كما كان عند استقباله .

وكان الوفد المغربي قد عقد اجتماعا مغلقا مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الأربعاء بمنزل مدير شركة المعادن الموريتانية ‘‘اسنيم‘‘ بمدينة ازويرات.

وقال بنكيران، خلال تصريح صحفي مقتضب بعد لقائه مع الرئيس الموريتاني ،  إن التصريح الذي أدلى به الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط لا يعبر عن رأي الملك محمد السادس ولا الحكومة ولا الشعب في المغرب، مؤكداً أن العلاقات بين البلدين وطيدة وقوية.

وأضاف بنكيران إنه “رب ضارة نافعة”، في إشارة إلى تصريحات شباط التي أثارت موجة غضب واسعة في موريتانيا، مشيراً إلى أن المستقبل سيشهد تطوير العلاقات بين البلدين.

وأوضح أن الملك محمد السادس “يولي اهتماماً خاصاً لتطوير هذه العلاقات، موريتانيا كما لا يخفى دولة شقيقة وعزيزة ولها مكانة خاصة بالنسبة للمملكة المغربية، وتجمعها مع المغرب روابط الدين واللغة والتاريخ والمصير المشترك”.

وقال بنكيران إن العلاقات بين موريتانيا والمغرب “ترتكز على أسس راسخة من الاحترام المتبادل والرؤية الصادقة والتعاون المثمر وحسن الجوار البناء”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين