رسمـيـاََ: بنكيران يلتقي رئيس موريتانيا

canal tetouan0 | 2016.12.27 - 1:16 - أخر تحديث : الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 - 1:16 مساءً
شــارك
رسمـيـاََ: بنكيران يلتقي رئيس موريتانيا

كنال تطوان / كشك – متابعة

أفادت وسائل إعلام موريتانية، يومه الثلاثاء 27 دجنبر 2016، أن عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، غادر العاصمة الموريتانية نواكشوط صباح اليوم متوجها إلى مدينة الزويرات حيث ينتظر أن يسافر منها إلى المنتجع الصحراوي للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

وأفادت ذات المصادر، أن الرئيس الموريتاني ولد عبد العزيز قرر استقبال رئيس الحكومة المغربية في منتجعه في صحراء تيرس الزمور (قرب الحدود المغربية الموريتانية)، حيث يقضي عطلته السنوية، مشيرة إلى أن بنكيران وصل نواكشوط البارحة موفدا من ملك المغرب محمد السادس.

ومن المرتقب أن يناقش الطرفان، العلاقات المغربية الموريتانية، بالإضافة إلى الأزمة الأخيرة التي أثارتها تصريحات الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط.

وكان بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، قد وصف التصريحات التي أدلى بها الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط، بخصوص موضوع الوحدة الترابية للجمهورية الإسلامية الموريتانية بـ”الخطيرة” و”غير المسؤولة”، حيث أورد أن: “وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ترفض بشدة هذه التصريحات التي تضر بالعلاقات مع بلد جار وشقيق، وتنم عن جهل عميق بتوجهات الدبلوماسية المغربية التي سطرها الملك محمد السادس، والقائمة على حسن الجوار والتضامن والتعاون مع موريتانيا الشقيقة”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين