https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الجماعة الحضرية لتطوان تبحث عن حلول لمطرح النفايات الحالي !

كنال تطوان / الجماعة – متابعة

مثل موضوع النفايات. محور اجتماع الذي انعقد بجماعة تطوان. بحضور السيد رئيس الجماعة و السيد نائبه حميد الدامون و السادة المدير العام  للمصالح و مسئول عن خلية النظافة  و مساعد لجنة تتبع سيدي المنظري و رئيس قسم البيئة و مسئولي  شركة التدبير المفوض لها قطاع النظافة لكل من ميكومار و سيطا البيضاء.وذلك يوم الخميس 22 دجمبر 2016.

انصب الإجتماع، حول ملف النفايات بمدينة تطوان. نظرا لضعف القدرة الاستيعابية لمطرح النفايات الحالي .و بعد ما تم رصد لجل النقط التي يتم استغلالها لوضع النفايات. تم الوقوف على الإقتراحات الرامية إلى ضرورة إيجاد نقط أخرى مؤقتة تستعمل كمطارح للنفايات. للتخفيف من الضغط الحاصل على المطرح العمومي و التي تستفيد منه جماعات أخرى، الشيء الذي أدى إلى تزايد منتوج النفايات في غياب بنية مؤهلة لذلك. و في هذا السياق، أكد السيد رئيس الجماعة على ضرورة استغلال الإمكانيات الموجودة. في أفق انتهاء أشغال مطرح صدينا الذي معه ستنتهي مشكلة النفايات بالمدينة. كما تم الوقوف على وضعية الآليات و الشاحنات المخصصة في جمع النفايات.إذ  تم التأكيد على مراعاة البعد البيئي في إيجاد بقع مؤقتة خاصة باستقبال النفايات و الحفاظ على سلامة و صحة المواطنين.

رأيان حول “الجماعة الحضرية لتطوان تبحث عن حلول لمطرح النفايات الحالي !”

  1. ان تواضع السيد اد اعمار وكشف لنا سبب فسخ العقد مع طيكميد و تغريم المجلس البلدي الملايين من الدراهم فهو احسن. اما موضوع مطرح النفايات فحدث ولا حرج و خلي دك الجمل راقد

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.