جمعية مبادرة للتنمية والتضامن تكرم حفظة القرآن الكريم

canal tetouan0 | 2016.12.20 - 3:51 - أخر تحديث : الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 3:51 مساءً
شــارك
جمعية مبادرة للتنمية والتضامن تكرم حفظة القرآن الكريم

كنال تطوان / متابعة

بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف لعام 1438ه وتحت شعار “كان خلقه القرآن” نظمت جمعية مبادرة للتنمية والتضامن بفضاء فرعية خندق اعشيش التابعة لمجموعة مدارس الصباب حفلا خيريا وتكريميا لفائدة تلاميذ الفرعية والخاتمين لحفظ القرآن الكريم بالمدشر والمداشر المجاورة، في خطوة نوعية للاهتمام بهذه الشريحة من الأطفال تشجيعا لهم على مزيد من التحصيل والحفظ وتمثل أخلاق القرآن الكريم اقتداء بخاتم الأنبياء والمرسلين.

استهل النشاط بتلاوة أيات بينات من الذكر الحكيم، بعدها ردد الجميع النشيد الوطني ،لينطلق الاحتفال بوصلات إنشادية تتغنى بمدح خير البرية تلتها كلمة عن شمائل وأخلاق الرسول الكريم (ص).

كما نظمت بهذه المناسبة مسابقتين أولاهما خاصة بالأطفال الخاتمين لحفظ القرآن الكريم أشرفت لجنة مكونة من أساتذة وفقهاء بالمنطقة على طرح مجموعة من الأسئلة على المتبارين للتأكد من مدى تمكن المشاركين من حفظ مجمل القرآن الكريم.

والثانية خاصة بعموم تلاميذ الفرعية حيث كان التباري بين أربع مجموعات تتكون كل واحدة منها من أربعة أطفال أسفرت عن تتويج فريق واحد.

وقد تم توزيع الهدايا والشواهد التقديرية على المشاركين كما شارك الجميع في الاحتفاء بالحاصل على المرتبة الاولى في الحفظ من خلال تنظيم ما يعرف بالمنطقة ب”التخريجة” أو “الاحتفاء بسلطان الطلبة”.

وفي الاخير اختتم الحفل بمأدبة غذاء على شرف الاطفالذ المشاركين وذويهم .

عن جمعية مباردة للتنمية والتضامن

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين