دار الشعر بتطوان تستضيف الرباوي وسعاد الناصر ومحمود عبد الغني في ليلة أخرى من ليالي الشعر

canal tetouan0 | 2016.12.11 - 5:27 - أخر تحديث : الأحد 11 ديسمبر 2016 - 5:28 مساءً
شــارك
دار الشعر بتطوان تستضيف الرباوي وسعاد الناصر ومحمود عبد الغني في ليلة أخرى من ليالي الشعر

كنال تطوان / متابعة  

تستضيف دار الشعر بتطوان الشاعر محمد علي الرباوي والشاعرة سعاد الناصر والشاعر محمود عبد الغني في ليلة جديدة من ليالي الشعر، وذلك يوم السبت 17 دجنبر الجاري، بفضاء مدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان.

كما يحيي ليلة الشعر هاته الفنان فهد بن كيران على العود والفنان فيصل بن كيران على الرباب، في وصلات موسيقية وجدانية مغربية وأندلسية.

ومحمد علي الرباوي شاعر مرموق، راكم منجزا شعريا زاخرا، على مدى أربعين سنة، واستطاع أن ينحت تجربة شعرية خاصة به، من خلال لغة وجدانية راقية، وإيقاعات وتشكيلات موسيقية وجمالية هائلة. وقد صدرت أعماله الكاملة عن وزارة الثقافة المغربية، في مجلدين، سنة 2010.

وعلى مدى ثلاثين عاما، ومنذ ديوانها الأول “فصول من موعد الجمر”، الصادر سنة 1986، تابع قراء الشعر في المغرب والعالم العربي فصولا مثيرة من تجربة الشاعرة المغربية سعاد الناصر (أم سلمى)، والتي أحاطت قصيدتها بجمالية خاصة، وحققت لنفسها فرادة على مستوى الكتابة الشعرية. كما تعد سعاد الناصر من بين أهم الباحثات الجامعيات في مجال الإبداع النسائي.

أما الشاعر المغربي محمود عبد الغني فيبقى واحدا من أبرز الشعراء المغاربة المعاصرين، منذ ديوانه الأول “حجرة وراء الأرض”، وهو يكتب قصيدة النثر بمواصفات عالية وعالمية، يقينا منه أن الشعر ممارسة إبداعية كونية. ومحمود عبد الغني باحث جامعي ومترجم وروائي، توج بجائزة المغرب للكتاب سنة 2012 عن روايته “الهدية الأخيرة”. 

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين