عاجل: مهاجر مغربي يضرم النار في جسده في مدريد !

canal tetouan0 | 2016.12.07 - 3:00 - أخر تحديث : الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 3:00 مساءً
شــارك
عاجل: مهاجر مغربي يضرم النار في جسده في مدريد !

كنال تطوان / أندلس برس – متابعة 

علم ان مهاجرا مغربيا اقدم صباح اليوم الأربعاء على إضرام النار في جسده امام مقر السفارة المغربية بمدريد بعد إهانته من طرف السفير المغربي فاضل بنيعيش.

وحسب مراسل “أندلس برس” في العاصمة الاسبانية مدريد فقد اقدم المهاجر المغربي مصطفى اليعقوبي، والبالغ من العُمر 50 سنة، على إضرام النار في جسده بعد رفض السفير فاضل بنيعيش استقباله لمساعدته على حل مشاكله مع السلطات الاسبانية وذلك بعد أشهر من الانتظار مما اعتبره إهانة في حقه.

وكان اليعقوبي، الذي جردته السلطات الاسبانية من أوراق الإقامة بعد أزيد من 15 سنة من الإقامة الشرعية والمساهمة في صندوق الضمان الاجتماعي، قد خاض في شهر فبراير من سنة 2015 إضرابا مفتوحا عن الطعام أمام  مقر السفارة المغربية لرفضها استعمال الصلاحيات التي تتوفر عليها في الدفاع عن المغاربة المقيمين بإسبانيا.

واقدم اليعقوبي على محاولة الانتحار حرقا بسبب اليأس الذي احاط به والاهانة التي تعرض لها من قبل السفير بنيعيش، حيث سبق له وان أكد انه طرق “جميع الأبواب الإسبانية لأجل استعادة بطاقة إقامتي التي سلبت مني بدعوى إقامتي في المغرب لمدة فاقت ستة أشهر لكن دون جدوى”.

وذكرت مصادر مقربة من الضحية  انه اتخذ هذا القرار كي “تصل معاناته إلى المسؤولين في المغرب، والتي هي  معاناة آلاف المغاربة الذين سلبت أوراقهم لأسباب جد تافهة دون أن يحرك أي مسؤول مغربي ساكنا.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    Ayoub says:

    Hada howa marribona al 3aziz…bnadim dialna rkhis debana fbtana