رسميا.. رونالدو وكريزمان و ميسي ضمن القائمة النهائية للمنافسة على لقب الكرة الذهبية

yassmina sbihi | 2016.12.02 - 11:18 - أخر تحديث : الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 11:18 مساءً
شــارك
رسميا.. رونالدو وكريزمان و ميسي ضمن القائمة النهائية للمنافسة على لقب الكرة الذهبية

كنال تطوان / وكالات

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة عن القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم 2016، حيث ضمت البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي انطوان غريزمان.

وتيقى حظوط البرتغالي رونالدو قوية لنيل الجائزة، بعد إحرازه مع فريقه ريال مدريد الاسباني لقب دوري أبطال أوروبا، وكأس أوروبا مع المنتخب البرتغالي الصيف الماضي.

في المقابل كان موسم الأرجنتيني ميسي المتوج بالجائزة سنة 2015، أقل نجاحا برغم تتويجه مع برشلونة بلقب الدوري الاسباني، إلى جانب الفرنسي غريزمان الذي حل وصيفا لدوري أبطال اوروبا مع اتلتيكو مدريد الاسباني ولكأس اوروبا مع منتخب فرنسا على أرضه.

ولدى السيدات، تتضمن اللائحة النهائية البطلة الأولمبية الألمانية ميلاني بيهرينغر، والبرازيلية المخضرمة مارتا والنجمة الأمريكية كارلي لويد.

أما بالنسبة للمدربين فإن التنافس سيكون بين الفرنسي زين الدين زيدان (ريال مدريد) والايطالي كلاوديو رانييري (ليستر سيتي الانجليزي) والبرتغالي فرناندو سانتوس (منتخب البرتغال).

وسيعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن الفائزين في حفله السنوي المقرر في 9 يناير المقبل في زيوريخ.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    ديور المخزن says:

    طالب سكان حي “ديور المخزن”، وتحديدا القاطنين بمحيط شارع “أبو عبيدة ابن الجراح”، رئيس الجماعة الترابية لتطوان، بالعمل على الإسراع بترصيف جنبات الشارع المذكور الذي لم تطله أشغال التنمية بعد، بالرغم من موقعه الاستراتيجي كواجهة ومسلك طرقي لساكنة جهة كبيرة من منطقة جبل درسة .

    وقام العشرات والعشرات من السكان بتوقيع عريضة مطلبية، عبر جمعية ” أجيال المغرب العربي للتضامن” التي قامت بمراسلة رئيس جماعة تطوان بخصوص الموضوع، منبهة إياه في الصدد، بكون الحي الكثيف النسمة السكانية، والذي تتواجد فيه مدرسة ابتدائية لم يستفد بعد من أشغال التنمية التي شهدتها بعض المناطق المجاورة له، وعليه ” فالسكان يطالبون بالترصيف ووضع حذبات وسط الطريق قصد تخفيف السرعة من طرف السائقين “، تضيف رسالة الجمعية .