https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الشرطة الهولاندية تهين عجوزا ينحذر من تطوان ذو 84 سنة

ابراهيم اولعربي

أثارت الطريقة التي تعاملت بها الشرطة الهولندية مع عجوز مغربي ينحذر من مدينة تطوان انتقادات واسعة في الصحافة الهولندية وفي مواقع التواصل الإجتماعي.

وتداول نشطاء، في موقع “فيسبوك” فيديو صوّره أحد المارة للحظة التي اعتقلت فيها الشرطة الهولندية المهاجر المغربي، الذي يبلغ من العمر 84 سنة، بطريقة فضة ومشينة، حيث صفدت يديه، وظهر وهو يمشي بصعوبة مقوس الظهر، قبل أن يصعد إلى سيارة الأمن.

وفي تفاصيل الحادث، الذي وقع يوم أمس الثلاثاء، في الضاحية الشمالية للعاصمة الهولندية أمستردام، قال أفراد من أسرة العجوز إنه كان يقود سيارته في مكان ممنوع ومخصص فقط للدراجات، وعندما تدخلت الشرطة لتوقيفه لم تتمكن من التواصل معه لأنه لا يتحدث اللغة الهولندية.

من جهتها، أدانت السفارة المغربية بأمستردام تصرف الأمن الهولندي. وكتب السفير المغربي عبد الوهاب بلوقي، في تدوينة موقعة باسمه على موقع السفارة على فيسبوك: “الأخوات والإخوة الأعزاء، السلام عليكم.. لقد تألمت كثيرا عندما شاهدت الفيديو الذي صور الشيخ المسن (84 سنة) مكبل اليدين من طرف الشرطة. كان تصرفا غير لائق إزاء عجوز وقور لا يشكل بتاتا أي خطر. أتمنى أن التحقيق سوف يحدد المسؤوليات لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة. الحادث المؤسف جرح وألم كل المغاربة، الذين شجبوا الواقعة وأبانوا عن تضامن تام مع الشيخ المسكين”. وزاد “أتمنى أن الدروس والعبر سوف تستخلص من هذا الحادث من أجل تفادي وقوع مثل هذه التصرفات غير الإنسانية”.

 

7 رأي حول “الشرطة الهولاندية تهين عجوزا ينحذر من تطوان ذو 84 سنة”

  1. حسبنا الله ونعم الوكيل لماذا اما كان عليهم أن يتصلوا بالسفارة أو المترجم..اوان أن هذه القوانين يطبقونها على الكلاب أمثالهم!!!!!!!!

    رد
  2. حسبنا الله ونعم الوكيل علاش هده المعاملة القاسية لماذا صفدو يديه انه شيخ مسن لا يقد ان يهرب او حتى يتمشى بالسرعة والله قهرني الفيديو عندما رايته هده هي دولة الحق والقانون اذا يجب ان نحمد الله عن بلادنا على الاقل الله يخد فيهم الحق

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.