عمدة طنجة يفك عقدة النقل الحضري أوطاسا ويعقد عقدة مع شركة ألزا المركشية

canal tetouan0 | 2013.06.27 - 2:46 - أخر تحديث : الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 10:59 مساءً
شــارك
عمدة طنجة يفك عقدة النقل الحضري أوطاسا ويعقد عقدة مع شركة ألزا المركشية

كنال تطوان + / الكاتب : المصطفى بنشريف 

عقد مجلس الجماعة الحضارية طنجة تكميل دورته العادية لشهر أبريل 2013 ، بمقر الجماعة الحضارية بحضور 44 عضوا برئاسة عمدة طنجة فؤاد العماري ورئيس الدائرة وعدد كبير من المهتمين ورجال الإعلام . وذلك لدراسة 11 نقطة في جدول الأعمال ، وأبرزها ملف مفوض لمرفق النقل الحضاري بواسطة الحافلات ، وقد صادق المجلس على جميع النقط المدرجة في جدول ألعمال وتأجيل بعضها إلى دورة يوليوز المقبل . وفي تدخلات جل الأعضاء حول المعانات مع الشركة النقل أوطاسا للنقل الحضاري والذي ستنتهي مهمته خلال شهر يوليوز 2013 . فقد قامت اللجنة المكلفة بالمرافق العمومية يوم 18 يونيو 2013 بالمصادقة على إتفاقية التدبير المفوض مع إحداث دفتر التحملات النموذجي إثر إعلان الجماعة لطلبات العروض . وبعد دراسة الملفات المقدمة ثم إختيار شركة ألزا التي تسير النقل بمدينة مراكش ،

وستعمل الشركة المفوض لها 100 حافلة جديدة وعشر حافلات في كل سنة ومدة العقد 10 سنوات تبتدأ من أبريل 2014 ويلتزم المفوض له بتأمين إستغلال المرفق العمومي لنقل الحضاري مع الجماعات القروية بدقة المواعيد وإحداث نضام ج ب س لمراقبة عدد الراكبين تفاديا للزدحام ، وإحترام التسعيرة 3.50 درهم وتخفيظ للطلبة والتلاميذ 1.30 درهم لحامل البطاقة و1.50 للتذكرة 75 درهم للمنخرطين في الشهر كما يحتفض المفوظ له بإحتفاض بمستخدمي أوطاسا بجميع الحقوق المكتسبة مع إخضاعهم للتكوين . ونبه المجلس على إحداث لجنة للمراقبة ورفع تقارير سنوية . ويتكون دفتر التحملات ب49 صفحة باللغة العربية والفرنسية . وفي تدخل الحاج محمد أقبيب رغم تضاريس الصعبة بالنسبة لمدينة طنجة فهنيأ لنا ولسكان طنجة على هذه الشركة التي تعمل في مدينة مراكش بكل إحترام إلا أن اللجنة لابد منها حتى لايتكرر ما قامت به الشركة أوطاسا كما أن مفروض على الحافلات تخدع للفحص كل شهر كما نطالب سكان والمجتمع المدني وإعلام أن يأطر مستعملين هذه الحافلات حتى لا يقومون برشقها أو إتلاف ما في داخلها لأنها هي ملك لهم ويستعملونها لأغراضهم اليومية .

وفي جواب عمدة طنجة أن شركة ألسا ستعمل على جلب 70 حافلة مستوردة مؤقة من الخارج قبل موسم الدراسي 2013 / 2014 لأن الشركة سيتم الترخيص لها في شهر أبريل 2014  . وللإشارة فإن شركة أوطاسا قد إقتنت الأرض من طرف الأملاك المخزنية وإستعملتها محطة للحافلات نقل العمال وكدى محطة الوقود بثمن جد قليل وهذا التحايل على الإدارة السابقة .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين