تجهيزات رياضية بمستشفى الأمراض العقلية بتطوان

canal tetouan0 | 2016.11.17 - 6:09 - أخر تحديث : الخميس 17 نوفمبر 2016 - 6:09 مساءً
شــارك
تجهيزات رياضية بمستشفى الأمراض العقلية بتطوان

كنال تطوان / و.م.ع

تعززت بنيات مستشفى الرازي للأمراض النفسية والعقلية بتطوان ،اليوم (الخميس)، بافتتاح قاعة رياضية تحتوي على تجهيزات رياضية متطورة ،في إطار مسعى دعم عملية الاستشفاء الوظيفي للنزلاء من مختلف الأعمار.

وأكد مدير مستشفى الرازي الدكتور المصطفى بعجي ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة ،أن البنيات الرياضية التي أضحت تتوفر عليها المؤسسة العلاجية لها أهمية قصوى في دعم عملية علاج النزلاء ،ومواكبة استشفائهم النفسي والعضوي ومساعدتهم على اتباع سلوك رياضي متوازن يقيهم من مضاعفات السمنة وتأثيرات بعض الادوية .

واضاف ان البنية الرياضية الجديدة بالمستشفى ،التي تشرف على تدبيرها أطر متخصص في العلاج النفسي والتكوين البدني والتي مولت بمساهمة من إحدى المحسنات ،ستساعد في برمجة حصص ترفيهية وأنشطة رياضية واجتماعية خاصة بالنزلاء ،ودعم انفتاحهم على محيطهم الرياضي والمجتمعي ،ومساعدتهم على قضاء وقت ثالث يخرجهم من روتين عمليات التطبيب والمتابعة الصحية ،وكذا تحقيق الانسجام بين نزلاء المستشفى والاطر الطبية وشبه الطبية والادارية المشرفة على تدبير المنشأة الصحية .

وأبرز أن افتتاح مرافق جديدة للاستشفاء الوظيفي بمستشفى الامراض العقلية والنفسية ،بما فيها البنيات الرياضية ومرافق أالتعليم الاولي  في مجال الاعلاميات وتعليم الحلاقة والتجميل ،تروم أيضا دعم الرعاية الطبية للمرضى المعنيين وتمكينهم من اكتساب بعض المهارات لتسهيل انخراطهم مستقبلا في محيطهم الاقتصادي والاجتماعي وإبراز مؤهلاتهم الذاتية وممارسة انشطة رياضية وفكرية ويدوية مفيدة في مسار العلاج .     

كما يهدف هذا المشروع ،الذي يصادف افتتاحه الاحتفال بالذكرى الواحدة والستين لعيد الاستقلال المجيد، حسب ذات المصدر،  الى مواكبة المستجدات التي يعرفها المجال الطبي الخاص بالمرضى العقليين والنفسانيين والتجاوب مع حاجيات نزلاء المستشفى على اختلاف حالاتهم المرضية ،وكذا الالتزام بمعايير جودة الخدمات الطبية التي تحرص عليها  الوزارة الوصية في إطار الاهتمام لهذا المجال الطبي الدقيق.

وينظم مستشفى الرازي للأمراض النفسية والعقلية بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال  انشطة متنوعة بمساهمة نزلاء وأطر المستشفى ،منها تقديم وصلات موسيقية ومعزوفات غنائية وعروض مسرحية ،وابداعات فنية تشكيلية من انجاز نزلاء المنشأة الاستشفائية ،وعرض شريط وثائقي حول المستشفى الذي أعيد بناؤه عام 2011 ،

  ويضم مصالح وأقسام لعلاج الأمراض العقلية والعصبية والطب الشرعي، ومصالح للعزل والطوارئ والفحوصات وقاعة للأنشطة الاجتماعية والعلاج الوظيفي.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    مغربي says:

    المختلون عقليا يعانون من نقص التغدية في هذا المستشفى والمسؤولين يأكلون تغذيتهم ويسرقونها .خبايا المستشفى تنذر بالخطر .والضحية هم النزلاء وعلى وزارة الداخلية والصحة أن تفحص سجلات النزلاء .