https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

هذا أبرز ما قاله وزير الخارجية الأمريكي جون كيري من مراكش

 كنال تطوان / و م ع 

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم الأربعاء بمراكش، إن الغالبية العظمى من المواطنين الأمريكيين تظل ملتزمة إزاء “اتفاق باريس” حول التغير المناخي، مبرزا أن الولايات المتحدة تسير في اتجاه تنفيذ الأهداف المحددة في المجال المناخي.

وأكد كيري، في خطاب ألقاه خلال الاجتماع المشترك رفيع المستوى لمؤتمر “كوب22″، أنه “لا ينبغي لأحد أن يشكك في كون الغالبية العظمى من المواطنين الأمريكيين باتت ملتزمة إزاء اتفاق باريس حول التغير المناخي”.

وشدد في هذا السياق، على أنه “لا يمكن الحديث عن تراجع في الزخم الذي شهدته العشرية الأخيرة، والذي توج باتفاق باريس في دجنبر 2015″، مضيفا: “لا أظن أنه من الممكن التراجع عن هذا التوجه”.

وفي إشارة إلى انتخاب دونالد ترامب، الرئيس الـ45 للولايات المتحدة، والتكهنات المرتبطة بموقفه إزاء إشكالية التغير المناخي، والشكوك التي أثيرت في هذا الشأن، قال كيري إنه “يتفهم هذه الشكوك”.

وبعدما أكد أنه ليس في وضع يمكنه من التكهن بالسياسات التي سيعتدمها الرئيس المنتخب، أبرز أن ” زاوية النظر إلى العديد من القضايا تختلف بعد الوصول إلى السلطة عما كانت عنه إبان الحملة الانتخابية”.

واعتبر وزير الخارجية الأمريكي أن “الإيديولوجيا لوحدها لا يمكن أن تكون البتة الدافع وراء القرارات التي تؤثر على حياة ملايير الأشخاص”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.