عاجل .. مهاجرون جزائريون يحتجون بسبتة !

canal tetouan0 | 2016.11.13 - 2:45 - أخر تحديث : الأحد 13 نوفمبر 2016 - 2:45 مساءً
شــارك
عاجل .. مهاجرون جزائريون يحتجون بسبتة !

كنال تطوان / طنجة 24 – سلوى العيدوني

يخوض مهاجرون جزائريون بمدينة سبتة المحتلة، منذ عدة ايام، العديد من الوقفات الاحتجاجية وسط المدينة، احتجاجا على التعامل الاقصائي لسلطات سبتة مع ملفاتهم، وعدم العمل على ترحيلهم إلى اسبانيا إسوة بالمهاجرين القادمين من دول جنوب الصحراء.

ووفق احتجاجات المتظاهرين الجزائريين الذين كانوا قد دخلوا المدينة في وقت سابق بجوازات سفر مزورة، أن سلطات سبتة المحتلة، تتعامل معهم بميز مقارنة مع باقي المهاجرين غير الشرعيين المتواجدين بمركز الايواء المؤقت والمنتمين إلى دول جنوب صحراء افريقيا.

وفي هذا السياق، كشف مهاجرون جزائريون لوسائل الاعلام المحلية، بأن السلطات تعمل على ترحيل مهاجري جنوب الصحراء إلى اسبانيا، في حين تقصي المهاجرين الجزائريين رغم أن بعضهم يتواجد في مركز الايواء منذ سنوات.

وقد كشف تقرير سابق صادر عن مركز ايواء المهاجرين غير الشرعيين بسبتة، أنه يتواجد أزيد من 170 مهاجرا جزائريا به، وجميعهم دخلوا في وقت سابق بطرق غير شرعية، من بينها الدخول بجواز سفر مغربي مزور.

ويرغب هؤلاء المهاجرون الجزائريون في ترحيلهم إلى مراكز الايواء الاخرى في اسبانيا، والبحث عن سبل تقنين تواجدهم في اسبانيا من أجل بدء حياة جديدة في شبه الجزيرة الايبيرية لتحسين ظروف عيشهم.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين