لقاء حواري حول خطورة المخدرات بتطوان

canal tetouan0 | 2016.11.13 - 2:21 - أخر تحديث : الأحد 13 نوفمبر 2016 - 2:21 مساءً
شــارك
لقاء حواري حول خطورة المخدرات بتطوان

كنال تطوان / تطوانما . متابعة

شهدت قاعة المؤتمرات باحدى فنادق تطوان، يوم السبت 12 نوفمبر 2016، ابتداء من الساعة الخامسة مساء، عقد لقاء حواري، من تنظيم مجلس القيادات الشابة لتطوان التابع لجمعية الأمل النسائية، تحت عنوان: “شابات وشباب تطوان بين شبح المخدرات وصعوبة الإدماج “، مع السادة: جواد الدهري، رئيس جمعية الوقاية من أضرار المخدرات بمركز علاج الإدمان بتطوان، وعادل العبودي، دكتور متخصص في علاج الادمان، وأحمد المطيلي، دكتور متخصص في العلاج النفسي، ومحمد سعيد السوسي، رئيس جمعية أمل لدعم مرضى الإدمان، وذلك بحضور مجموعة من المهتمين والباحثين وممثلي المجتمع المدني.
تندرج هذه المائدة المستديرة ضمن نشاط ” حوارات مواطنة” من أجل التحسيس بخطورة تنامي ظاهرة الإدمان على المخدرات ، حيث يبلغ عدد الأشخاص المدمنين بالمدينة 10000 شخص، وفق ما كشف عنه مرصد الشمال لحقوق الإنسان. وقد تمحورت معظم التساؤلات حول العوامل المؤدية إلى استفحال هذه الظاهرة، والأثر الذي تخلفه على الشخص المدمن وأسرته ومحيطه والمجتمع بأسره، ودور المؤسسات في التحسيس والوقاية والعلاج والإدماج،  والآليات الكفيلة بالحد من هذه الظاهرة.
ولعل أهم ما ميز هذا اللقاء، هو عرض تحقيق في الموضوع،  وحضور أشخاص عاشوا حالة الإدمان شخصيا وإدلائهم بشهادات قيمة حول هذا المرض الذي تحول إلى ظاهرة متفشية في المجتمع، وحيثيات الانزلاق فيه، مؤكدين على ضرورة مواكبة ضحايا هذه الآفة أثناء وبعد العلاج بإدماجهم في المجتمع وتوفير شروط العيش الكريم.
وقد أجمع كافة المشاركين على ضرورة تغيير النضرة الدونية لضحايا الإدمان، واعتماد إستراتيجية فعالة ومقاربة شمولية للوقاية و الحد من أضرار المخدرات؛ مقاربة يتقاطع فيها التربوي والنفسي والعضوي والاجتماعي والاقتصادي والسياسي…و تستدعي تظافر جهود كل المسؤولين والفاعلين المحليين.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    جويرية says:

    السلام عليكم.نحمده ونشكره على مااصابتا في فلذات اكبادنا .فهم محرمون منا ونحن محرومون منهم رغم القرب الذي بيننا.نحمل من هو السبب في هذا كله.حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. 2
    ياسير says:

    سؤال من هو السبب الاول
    السلطات لا تقوم بواجبها , الدين يبيعون المخدرات والله الكل يعرفهم فى كل حي له ناس يبيعون منهم من له دكان واخر له منزل واخر له عداء الماء , المهم معروفين عند الصغير والكبير ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    لهدا اقول للجميع كلامكم فارغ وانكم والله العظيم اجتمعتم لانكن لا شغل لكم عاطلين ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,