مضامين الصحف: أستاذة جامعية بالرباط تفجر فضيحة تحرش جنسي

canal tetouan0 | 2016.11.09 - 12:51 - أخر تحديث : الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 12:51 مساءً
شــارك
مضامين الصحف: أستاذة جامعية بالرباط تفجر فضيحة تحرش جنسي

كنال تطوان / كشك – متابعة

نستهل جولتنا في اليوميات الوطنية الصادرة ليوم الأربعاء تاسع نونبر 2016، من جريدة الصباح التي عنونت على صدر صفحتها الأولى “أستاذة جامعية تفجر فضيحة تحرش جنسي”.

وأوردت الجريدة نقلا عن مصادر من داخل جامعة محمد الخامس بالرباط، أن الاستاذة الجامعية ضحية التحرش أشهرت تسجيلات في وجه رئيس شعبة أثناء انعقاد مجلس كلية بالرباط وقام عميد الكلية بتقبيل رأسها لطي الملف.

في موضوع آخر، أفادت يومية “الأخبار” بتسبب “سندويتشات بانيني” معدة بـ”كفتة” مجهولة المصدر في تسمم جماعي بمدينة آسفي، حيث تم نقل 32 شخصا يوم أمس الإثنين إلى المستشفى، وأعلنت حالة استنفار وسط الشرطة العلمية ومصالح المراقبة الصحية، التي قامت بأخذ عينات من المأكولات في “سناك” معروف بشارع بوردو، على بعد أمتار قليلة من مستشفى محمد الخامس.

هذا وكشف المصابون أنهم تناولوا “سندويتشات” من الكفتة من المحل نفسه، فيما أورد مصدر طبي أن جميع الحالات تحت المراقبة الطبية، في حين تمكنت 8 حالات فقط من أصل 30 حالة من مغادرة المستشفى بعد تقديم الإسعافات الضرورية لها، ولا تزال 22 حالة أخرى تخضع للعلاج.

إلى يومية “المساء” التي أوردت نقلا عن مصادرها أن ممون الحفلات الشهير، “رحال”، ق استثمر ميزانيات ضخمة لتهييء مطاعم مؤتمر المناخ “كوب22” على مستوى منطقة “باب إغلي” بمراكش، وذلك بعدما وقع الاختيار على شركته لكونها الوحيدة في أفريقيا الحاصلة على اعتمادات دولية تتلاءم مع المعايير التي وضعتها الأمم المتحدة، وحسب “المساء” دائما فإن تهييء فضاءات المطاعم واقتناء التجهيزات كلف “ممون القصر” حوالي 25 مليون درهم.

ونختم من يومية آخر ساعة التي أوردت أن عددا من ضحايا أحداث الشغب الرياضي، التي عرفتها مدنية طنجة الأربعاء الماضي، يعتزمون مقاضاة الحكومة المغربية في شخص رئيسها وممثلها القانوني عبد الإله ابن كيران، أمام المحكمة الإدارية المختصة، فيما قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة طنجة البدء في محاكمة المتهمين بالعنف الرياضي يوم الثلاثاء المقبل.

وأكد مصدر يومية “آخر ساعة”، أن هؤلاء الضحايا، وهم من أنصار فريق المغرب الفاسي، كانوا قد تحدثوا إلى مسؤول جامعي بارز بجامعة الكرة، بغية بحث إمكانية تعويضهم عن الخسائر المادية التي لحقت بممتلكاتهم، غير أنه نصحهم بالتوجه إلى القضاء للمطالبة بالتعويض من المتهمين بالشغب.

وأوضح مصدر الجريدة، أن المسؤول الجامعي، أخبر هؤلاء الضحايا، أن الجامعة والفريق المستضيف مسؤولان عن الجمهور داخل فضاء الملعب، وأن اللجنة التأديبية أنزلت عقوباتها بحق ملعب طنجة، وهو ما جعلهم يتوجهون إلى مكتب محاماة بفاس للدفاع عن مطلبهم.

وكشف المصدر نفسه، أن مكتب محاماة بالعاصمة العلمية، قبل الشروع في الإجراءات التمهيدية، للدفاع عن مطالب
هؤلاء الضحايا، عبر رفع دعوى قضائية ضد الحكومة المغربية، في شخص رئيسها وممثلها القانون، بتهمة المسؤولية التقصيرية، للإدارة الحكومية المختصة الواقعة تحت مسؤولية الحكومة، في ما لحق بالممتلكات الخاصة للضحايا من أضرار، في الشارع العام

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين