https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

طرد انفصالية تسللت ضمن الوفد الجزائري للمشاركة في كوب 2

كنال تطوان / بلادنا – متابعة 

أفادت مصادر إعلامية، أن السلطات الأمنية المغربية طردت المدعوة سويلمة بيروك، القيادية في جبهة البوليساريو الانفصالية، خلال نزولها أمس الأحد بمطار مراكش لمنارة، قادمة من الجزائر لحضور مؤتمر المناخ كوب 22..

ويأتي طرد هذه الانفصالية بالنظر إلى عدم توفرها على أية صفة رسمية معترف بها لحضور القمة المناخية بمراكش، التي ينظمها المغرب تحت إشراف الأمم المتحدة التي لا تعترف بالجبهة الإنفصالية وبالتالي ليس لها الحق في حضور لقاءات أممية بهذا الحجم..

وتأتي هذه الواقعة لتكشف للرأي العام الدولي مخططات النظام العسكري الجزائري الذي يسعى دائما إلى نسف كل الخطوات التي يقوم بها المغرب في سبيل السلم والأمن في العالم، وهو يحاول من خلال تسريب إنفصالية ضمن وفده المشارك في كوب 22، تعكير صفو هذا اللقاء الاممي الهام ولفت الانتباه إلى الانفصاليين في محاولة فاشلة لتحويل أنظار العالم عن الأجندة المهمة التي تسعى دول العالم، باستثناء النظام الجزائري الحاقد، إلى الانكباب عليها في مراكش قصد تفعيل وتنزيل مقررات مؤتمر المناخ بباريس.

المطرودة هي نائبة رئيس الاتحاد الافريقي و المعروف عنها تحركاتها القوية و المعادية لوحدتنا الترابية يقال عنها إنها المرأة الحديدية داخل الجبهة.

وسبق أن قالت في لقاء صحفي على هامش الدورة الثالثة العادية للبرلمان الإفريقي؛ في شرم الشيخ بمصر “أكبر خطأ للجبهة البوليزاريو هو قبولها بوقف إطلاق النار مع المغرب سنة 1991.”.

رأي واحد حول “طرد انفصالية تسللت ضمن الوفد الجزائري للمشاركة في كوب 2”

  1. الأمم تتوحد وتتكتل لصنع الأقطاب ..والجزائر تصنع الفرقة وتدعم الإرهاب في شمال إفريقيا . فالعداء للمغرب أكبر خطأ وقعت فيه الجزائر ..ولا تريد أن تعترف بجريمتها التاريخية في المنطقة .أما الشعب الجزائري غير راض عن تصرفات العسكر .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.