طرد انفصالية تسللت ضمن الوفد الجزائري للمشاركة في كوب 2

canal tetouan0 | 2016.11.07 - 2:42 - أخر تحديث : الإثنين 7 نوفمبر 2016 - 2:42 مساءً
شــارك
طرد انفصالية تسللت ضمن الوفد الجزائري للمشاركة في كوب 2

كنال تطوان / بلادنا – متابعة 

أفادت مصادر إعلامية، أن السلطات الأمنية المغربية طردت المدعوة سويلمة بيروك، القيادية في جبهة البوليساريو الانفصالية، خلال نزولها أمس الأحد بمطار مراكش لمنارة، قادمة من الجزائر لحضور مؤتمر المناخ كوب 22..

ويأتي طرد هذه الانفصالية بالنظر إلى عدم توفرها على أية صفة رسمية معترف بها لحضور القمة المناخية بمراكش، التي ينظمها المغرب تحت إشراف الأمم المتحدة التي لا تعترف بالجبهة الإنفصالية وبالتالي ليس لها الحق في حضور لقاءات أممية بهذا الحجم..

وتأتي هذه الواقعة لتكشف للرأي العام الدولي مخططات النظام العسكري الجزائري الذي يسعى دائما إلى نسف كل الخطوات التي يقوم بها المغرب في سبيل السلم والأمن في العالم، وهو يحاول من خلال تسريب إنفصالية ضمن وفده المشارك في كوب 22، تعكير صفو هذا اللقاء الاممي الهام ولفت الانتباه إلى الانفصاليين في محاولة فاشلة لتحويل أنظار العالم عن الأجندة المهمة التي تسعى دول العالم، باستثناء النظام الجزائري الحاقد، إلى الانكباب عليها في مراكش قصد تفعيل وتنزيل مقررات مؤتمر المناخ بباريس.

المطرودة هي نائبة رئيس الاتحاد الافريقي و المعروف عنها تحركاتها القوية و المعادية لوحدتنا الترابية يقال عنها إنها المرأة الحديدية داخل الجبهة.

وسبق أن قالت في لقاء صحفي على هامش الدورة الثالثة العادية للبرلمان الإفريقي؛ في شرم الشيخ بمصر “أكبر خطأ للجبهة البوليزاريو هو قبولها بوقف إطلاق النار مع المغرب سنة 1991.”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    مغربي حر says:

    الأمم تتوحد وتتكتل لصنع الأقطاب ..والجزائر تصنع الفرقة وتدعم الإرهاب في شمال إفريقيا . فالعداء للمغرب أكبر خطأ وقعت فيه الجزائر ..ولا تريد أن تعترف بجريمتها التاريخية في المنطقة .أما الشعب الجزائري غير راض عن تصرفات العسكر .