لجنة الدفاع عن المعتقلين الإسلاميين بتطوان تكشف المستور و توضح حقيقة المعتقلين مع ذكر أسمائهم

canal tetouan0 | 2016.11.05 - 3:02 - أخر تحديث : السبت 5 نوفمبر 2016 - 3:02 مساءً
شــارك
لجنة الدفاع عن المعتقلين الإسلاميين بتطوان تكشف المستور و توضح حقيقة المعتقلين مع ذكر أسمائهم

كنال تطوان / اليوم – متابعة

تداول عدد من النشطاء السلفيين، المنضوين تحت لواء اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، صور وأسماء الخمسة الذين تم اعتقالهم، أمس الجمعة، بتطوان بشبهة الانتماء لخلية إرهابية.

 وكشفت عدد من الصفحات والمجموعات الفيسبوكية، التابعة للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، أن المعتقلين كانوا ينشطون داخل اللجنة ويحضرون الوقفات التي كانت تنظمها.

ويتعلق الأمر بكل من أيوب غبالو، والزبير طليح وأشرف أكدي، وبلال أكدي وشاب خامس يدعى حمزة.

وشكك عدد من السلفيين في التهم الموجهة إلى المعتقلين.

 واستغرب  عبد الرحيم الغزالي، المتحدث باسم اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين التهم الموجهة للمعتقلين، مشيرا إلى أنهم كانوا يحضرون وقفات اللجنة، نافيا في الوقت ذاته أن يكونوا يتحملون أي مسؤولية داخلها.

 وأشار المتحدث إلى أن المشتبه فيهم كانوا يمارسون الرياضة في الغابة بشكل عادي وأمام الملأ، نافيا أن تكون لهم علاقة بأي تنظيمي إرهابي.

وتمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف 5 من المشتبه بانتمائهم إلى خلية إرهابية في تطوان، اليوم الجمعة، وفق ما كشفه بلاغ صادر عن وزارة الداخلية.

‏وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني قد أكد في بلاغ له أمس الجمعة أن “التحريات الأولية أكدت  أن أفراد هذه الخلية الإرهابية كانوا يخططون للالتحاق بمعسكرات ‘داعش’ بالساحة السورية العراقية، أو بفرعه بليبيا، قبل أن يقرروا إعلان ‘الجهاد’ بالمملكة تنفيذا لتعليمات قادة هذا التنظيم الإرهابي”.

و”كشفت المتابعة الأمنية مدى الانخراط الكلي لعناصر هذه الخلية في الأجندة التخريبية التي سطرها التنظيم الإرهابي السالف الذكر، وذلك من خلال سعيهم الحثيث لتنفيذ عمليات إرهابية خطيرة بالمملكة، بعدما قام بعض المشتبه فيهم بعمليات مراقبة وترصد لأهداف حساسة بمدينة تطوان تحضيرا لاستهدافها”.

وأبرز البلاغ أن “المشتبه فيهم دأبوا على القيام بتداريب شبه عسكرية بالغابات المجاورة لمدينة تطوان من أجل الرفع من جاهزيتهم القتالية.. وسيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الجاري معهم تحت إشراف النيابة العامة”.

 

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    ابو حمزة says:

    المرجو من ابناء تطوان ان يخرجوا الى الشارع لمساندة شبابها الذين يتهموا بالارهاب ظلما وعدوانية.
    يجب علينا ان نكون يدا واحدة ضد المخزن الظالم الذي يعتقل ابناءنا لانهم اتبعوا الطريق السليم.

  2. 2
    ايوب says:

    الله ياخد الحق في الخونة مدينتنا جميلة وعزيزة على سيدنا الله ايحفظو لينا الامن هو الامان وشعارنا ( الله الوطن الملك )

    • 3
      نحن أهلها says:

      حسبنا الله ونعم الوكيل ، الشباب من خيرة شباب المدينة ، لا للظلم يسقط الطغات يسقط العملاء (العياشة) .
      الله أكبر الله أكبر الله أكبر

  3. 4
    مهاجر الى ربه says:

    لا لارهاب الدولةوالمخزن الشباب المغربي يستنكر أعمال التخريب أيا كان مصدرها ولا يحب الفتنة والاضطراب لبلده لأنها نعمة من العلي القدير وجب الحفاظ عليها.الشباب المغربي برئ حتى تتبث أدانته بالأدلة القطعية.

  4. 5
    Ayoub says:

    Ida jaeakom fasi9on bi nabaein fatabayano in kontom sadi9in

  5. 6
    اسباني قح says:

    نستنكر كل اشكال الظلم والحكرة المفروضة على ابناء مدن الشمال دون غيرهم،كما نستنكر كل اشكال الاقصاء الاجتماعي والاهميش الطبقي المقصود تبعا من الجهات المختصة،وفي مقابل ذلكًنريد حقنا في العيش الكريم من تعليم وصحة وعمل

  6. 7
    bilal tetouan says:

    صليو الصلاة ديالكم و اعملوا الخير اشداكم لشي تحريض ضد الدولة احمدوا الله ولا بغيتو تردوها سوريا اتقوا الله الشعب عاق بيكم تسيطرون على العقول الضعيفة اللي كيخلط راسو مع النخالة كينقبوه الدجاج هدا مثل معروف

  7. 8
    ايمان تطوان says:

    المغرب بلد الامان الله ياخد الحق في الخونة والارهابيين او تطوان تربينا فيها وعزيزة على ملكنا وحنا كنموتو على سيدنا ياربي تحفظو لينا ويطول في عمرو المغرب احسن بلد في العالم

  8. 9
    محمد تطوان says:

    علاش نخرجو لشارع نتظامنو ضدد المخزن ههههههههه راه المخزن هو لحاميك او حاميني او حامي امك واختك اتقو الله في انفسكم والسلام

  9. 10
    امة الله التطوانية says:

    جزا الله خير الامن الوطني وكل من يساهم ويسهر على حماية الوطن من الفكر الظل فكر الخوارج ((الدواعش)) كلاب النار عاملهم الله بعدله اللهم جنبنا شرهم وشتت شملهم وجعلهم اية لمن بعدهم .
    نسال الله ان يحفظ ولي امرنا ويبارك لنا فيه ونسال الله ان يحفظ بلادنا من شر الفتن ومن ارد بلادنا سوء فجعله في نحره واشغله بنفسه .
    نسال الله ان يجنبنا الفتن ما ضهر منها وما بطن
    اللهم ادم علينا الامن والامان وجنبنا شر الفتن واهلها .

  10. 11
    Saida tetouan says:

    لا حول ولا قوة إلا بالله حنا بغينا من هدا الدولة غير تعطي حق المواطن أما بخصوص هدا ناس داعش بغيت غير نقول واحد الحاجة إدا كنت بغيت تجاهدو في سبيل الله مشيو لإسرائيل أشمن جهاد عندكم في وسط مسلم فحالك أولا في وسط ناس معدلولك حتى حاجة أزيد أزيد الله يحفض الملك مسكين تفكرو طيف كان الشمال وكيف ولا خسارة مسكين مدوار غير بالشفارة أما خدنا أحسن من دول الأروبية تقوى الله

  11. 12
    مجاهد says:

    المعتقلون من خيرة شباب المدينة ، حسبنا الله ونعم الوكيل التهم كلها ملفقة.
    أين دولة الحق والقانون ؟
    يسقط الطغات يسقط العملاء الله أكبر والعزة لله

  12. 13
    المخزن هو الارهابي says:

    دابا اللي دار الرياضة فالغابة هو وشي صحابو سماوها تداريب شبه عسكرية!!!واللي كيتيق بافلام المخزن من هاد الشعب حتى هو مشارك في الاجرام الارهابي !!