الإعلام الفرنسي يريد إشعال الفتنة في المغرب بنشر صور “مفبركة” !

canal tetouan0 | 2016.11.01 - 1:52 - أخر تحديث : الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 1:52 صباحًا
شــارك
الإعلام الفرنسي يريد إشعال الفتنة في المغرب بنشر صور “مفبركة” !

كنال تطوان / هبة بريس – الرباط

يبدو أن المستوى الحضاري والسلمي، الذي أبان عنه المغاربة، في احتجاجاتهم خلال اليومين الأخيرين، تضامنا مع الراحل محسن فكري، بائع السمك بالحسيمة، كادت عدد من الجهات.

فبعدما خرج المحتجون عشية أمس الأحد لشوارع مجموعة من المدن المغربية، وعبروا عن تضامنهم مع الراحل ومطالبتهم بمحاسبة المتورطين، بشكل سلمي وحضاري، سارعت عدد من المنابر الإعلامية الفرنسية إلى نشر صور وبث فيديوهات لا علاقة لها بالموضوع.

وفي هذا السياق، نشرت المنابر المذكورة، صورا لتخريب عدد من الأشخاص للأماكن العمومية، مدعية أنها تعود لأفعال المحتجين.

كما بثت ذات المنابر، فيديوهات لمسيرات واحتجاجات قديمة ولها علاقة بقضايا مغايرة، أو تابعة لدول أخرى، ونسبتها لاحتجاجات يوم أمس الأحد.

إقدام هذه المنابر الإعلامية على هذه الممارسات التي تعتبر بعيدة كل البعد عن مفهوم المهنية وأخلاقيات المهنة، دفعت بالبعض إلى التساؤل عن مغزاها، كما جعلت البعض الآخر يستنتج أنها تسعى لخلق الفتنة داخل المجتمع المغربي المحسود من جهات عدة على نعمة أمنه واستقراره الذي يسعى كل مواطن الحفاظ عليه ويرفض تدخل أي جهة لزعزعته.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    bilal tetouan says:

    عن أبي موسى: قال رسولُ الله – صلّى الله عليه وسلّم -: “إنَّ بَيْنَ أَيْدِيكُم فِتَناً كَقِطَعِ اللّيلِ الْمُظْلِمِ ، يُصْبِحُ الرّجلُ فِيهَا مُؤْمِناً، ويُمْسِي كَافِراً، وَيُمْسِي مُؤْمِناً، وَيُصْبِحُ كَافِراً. الْقَاعِدُ فِيهَا خَيْرٌ مِنَ الْقَائِمُ. وَالْقَائِمُ فِيهَا خَيْرٌ مِنَ السَّاعِي”(2). قالوا: فَمَا تَأْمُرُنَا يارسولَ الله؟قال: “كُونُوا أَحْلاَسَ بُيُوتِكُم”(3).[وهو في صحيح أبي داود – ق: 3584]…….فيقوا اخوتي المغاربة راه لغرب بغاونا نهبطو لتحت اوهما يبقاوا ديما لفوقا بزاف عليهم الحساد صافي عقنابكم المغرب الحمد لله ماشي لقدام خوتي هدشي ماشي ساهل كاين بزاف ديال التحديات باش نوصلو الحمد لله و الشكر لله و الدول لي فيها الفتن ها نتوما كتشوفهم كيف عايشين الله ينصر الملك و الله ينصر ولاد المغرب كاملين الحمد لله و الشكر لله الحمد لله و الشكر لله الحمد لله و الشكر لله الحمد لله و الشكر لله الحمد لله و الشكر لله الحمد لله و الشكر لله الحمد لله و الشكر لله الحمد لله و الشكر لله الحمد لله و الشكر لله

    • 2
      غير معروف says:

      اللهم ياربي انصر مليكنة وحفظه ياربي من عين الحساد اللهم نصره ولاتنصرعليه ووفقنا ياربي الاطريق الخير وحفظ الشعب المغربي من كلي مكروه

  2. 3
    غيور على اللحمة الوطنية says:

    الإستعمار البغيض لا يريد لبدنا النماء والإسقرار وكل تدخل في الشأن الداخلي من قبل الإعلام الإستعماري يعتبر مسا للشأن الداخلي للمملكة المغربية .