موقف برلمان الأندلس يؤجج غضب جهة طنجة تطوان‎

canal tetouan0 | 2013.06.25 - 5:53 - أخر تحديث : الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 5:54 صباحًا
شــارك
موقف برلمان الأندلس يؤجج غضب جهة طنجة تطوان‎

كنال تطوان + / الكاتب : علي نصيح

أجج إعلان برلمان الأندلس في التصريح المؤسساتي الموقع، الذي تلي أثناء جلسته العامة المنعقدة يوم 13 يونيو الماضي، غضب البرلماني ورئيس بلدية واد لو، الذي انتقد بشدة سياسة اللاوضوح والضحك على الذقون، التي يسنها الإسبان، وخاصة برلمان الأندلس، أثناء جلسته الأخيرة التي ضمت الفريق الشعبي الأندلسي،الاشتراكي الأندلسي واليسار الموحد للأندلس.. التصريح الذي أعلن”.. أنه يحيي حدث الذكرى الأربعينية لميلاد جبهة البوليساريو ملتزما في ذات التصريح، بتعاونه وقربه مع ممثله جبهة البوليساريو..” ؟؟

ولم يترك محمد الملاحي عضو لجنة التعاون الجهوي والدولي بجهة طنجة تطوان، خلال اجتماعها يوم الأربعاء 19 يونيو بمقر المجلس بمدينة طنجة، الفرصة تمر دون إثارة الانتباه إلى هذه التصرفات اللامسؤولة، والتي تتنافى مع بنود الشراكات المتعددة المبرمة مع العديد من الجماعات وجمعيات المجتمع المدني بالشمال،ودعا إلى الوقوف والتصدي بحزم ضد هذه الخرجات والحملات المستفزة والابتزازية التي تنهجها تلك القوى السياسية ببرلمان الأندلس ضد وحدة المغرب.. وطالب محمد الملاحي إصدار بيان في النازلة كرد فعل سريع وصريح، لإرغام كل الجهات الإسبانية التي يعنيها الأمر، بضرورة احترام بنود الشراكات التي تنظم التعاون الدولي بين المغرب و إسبانيا، وثني الفرق الموقعة على التصريح الاخير بتصحيح موقفها، منتقدا بشدة سياستها اللامسؤولة تجاه قضيتنا الوطنية.

وفي سياق تدخله، نبه عضو لجنة التعاون الجهوي والدولي بجهة طنجة تطوان، المؤسسات و الجمعيات والمنظمات غير الحكومية المغربية، إلى اتخاذ الحيطة والحذر في تعاملها مع مثل هذه الفرق التي تستغل علاقاتها لتمرير سياستها المسمومة والتي تكيل بمكيالين.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين