جمعية عبد الصادق اشقارة تحيي حفلا فنيا بتطوان

canal tetouan0 | 2016.10.30 - 2:15 - أخر تحديث : الأحد 30 أكتوبر 2016 - 2:15 صباحًا
شــارك
جمعية عبد الصادق اشقارة تحيي حفلا فنيا بتطوان

كنال تطوان / متابعة

بمناسبة ذكراه كتب يوسف بلحسن ستعرف مدينة تطوان مساء الاثنين 31 أكتوبر حفلا فنيا راقيا ينظم بمناسبة الذكرى 18 لرحيل المرحوم الفنان عبد الصادق اشقارة.

الاستاذة بشرى شقارة ابنة المرحوم ورئيسة الجمعية أشارت إلى أن هذا الحفل الفني يأتي في إطار البرنامج السنوي للجمعية والذي يطمح إلى المساهمة في الإشعاع الثقافي والفني لتطوان الحضارة وكذا المحافظة على التراث الفني والإنشادي للمرحوم عبد الصادق شقارة وأضافت في تصريح لكنال تطوان :”هذه السهرة ستكون فرصة لتقديم جوق عبد الصادق اشقارة لأول مرة برئاسة حفيده الفنان الشاب آيت الله عمران شقارة مع الكورال…”

الحفل سيعرف بالإضافة إلى السهرة الموسيقية كلمات بالمناسبة يشهد كذلك بالموازاة تقديم آخر إنتاجات الجمعية ويتعلق الأمر بكتاب (عبد الصادق اشقارة. ..رقة الكلمة واللحن والاداء) وهو الكتاب الشيق الذي يضم بين صفحاته ال 158 كلمات اغاني المرحوم عبد الصادق شقارة مصاحبة باللحن (النوطا)وقد أشرف على التدوين الموسيقي الاستاذ إلياس الحسيني) .

مؤلفة الكتاب الأستاذة بشرى اشقارة قالت :”لقد تطلب منا هذا الانتاج الأدبي والفني 6 سنوات من العمل الدؤوب وبالمناسبة لا يسعني إلا أن أتقدم بجزيل الشكر لسيدي أحمد وسيم بولعيش الذي لعب دورا محوريا في تهيئته وكذا في الإعداد لهذا الحفل ككل وكذلك للاستاذ.احمد امغارة والاستاذ احمد خليفة ومكتب الدكتور امحمد بنعبود وكافة اعضاء جمعيتنا والعديد من المتطوعين كما أتقدم بجزيل الشكر لمجلس جهة طنجة تطوان ورئيسها السيد الياس العمري والذي كان سباقا في المساهمة في مشروع انشاء دار المرحوم عبد الصادق اشقارة للفن .

نشير إلى جمعية المرحوم عبد الصادق اشقارة تأسست سنة 2005 وقامت بعدة أنشطة في فنون الموسيقى الأندلسية وفن السماع والمديح الصوفي وكذا تكريم عدة رجالات منهم المرحوم عبد اللطيف بمنصور والأستاذ الصفار .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    tetouaniya says:

    FAIN KAYNA HAD L7AFLA ANA KAY7AMA9NI CHI D CH9ARA