شبكة التنمية المجتمعية بتطوان تخلد اليوم الوطني لمحو الأمية

yassmina sbihi | 2016.10.14 - 3:06 - أخر تحديث : الجمعة 14 أكتوبر 2016 - 3:07 مساءً
شــارك
شبكة التنمية المجتمعية بتطوان تخلد اليوم الوطني لمحو الأمية

كنال تطوان / إبراهيم الفرطاخ

في إطار الاحتفال باليوم الوطني لمحو الأمية 13 أكتوبر ، أشرفت شبكة التنمية المجتمعية  بتطوان يوم الخميس 13 أكتوبر 2016 بمدرسة السيدة آمنة بتطوان  على إعطاء الانطلاقة لبرامج التعلم مدى الحياة بحضور : ممثلين عن المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتطوان ، ومدير مدرسة السيدة آمنة وممثلين عن المجلس الجماعي لتطوان ونخبة من الجمعيات الفاعلة في برامج القرائية والتربية غير النظامية بالإقليم  ..

وفي مداخلات بالمناسبة : لكل من السيد : مهدي عبد القادر ، ومحمد سعيد بن يحيى عن المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتطوان ، والسيد : يوسف بلقات عن الجماعة الحضرية لتطوان ، والسيد أحمد القيطوني مدير مدرسة السيدة آمنة، والسيدة نادية بن خنو، عضوة الشبكة وممثلة المجتمع المدني  .. تم التأكيد  والثناء على دور المجتمع المدني في الانخراط في برامج القرائية والمساهمة في مصاحبة الفئات المستهدفة قصد انخراطهم في برامج التعلم مدى الحياة للحصول على شواهد تعليمية أو الاندماج في برامج سوسيو- اقتصادية، كما تم التأكيد على دور مراكز التعلم المجتمع في مصاحبة المتحررين من الأمية قصد إعادة انخراطهم وإدماجهم في المجتمع ، والدور الذي تلعبه هذه المراكز تحت إشراف بعض الجمعيات الفاعلة في تأطير المستفيدين تلبية لحاجياتهم في مجال المهارات المعرفية الأساسية وتغيير السلوك ..

بعد ذلك قامت نائبة رئيس الشبكة السيدة : عائشة الحداد ، بتلاوة البلاغ الصحفي الذي يخلد الاحتفال بهذه المناسبة ويعدد رصد أدوار المجتمع في الرقي بهذه البرامج ، واقتراحاته من أجل تطويرها إلى الأفضل ..

كما تم بهذه المناسبة تتويج 17 من المستفيدات والمستفيدين الحاصلين على شهادة الدروس الابتدائية والإعدادية أحرار موسم 2015 – 2016  الذين أشرفت على تأطيرهم كل من : جمعية عطاء للتنمية بتطوان وجمعية الأمل النسائية بمدرسة السيدة آمنة ومدرسة السيدة زينب .. حيث نوه بهذه النتائج جميع المتدخلين وأثنوا على الدور الذي تقوم به الجمعيتان لمصاحبة المتحررين من الأمية في برامج التعلم مدى الحياة .. واعترافا بالمجهودات التي قامت بها الأطر المتطوعة في دعم هاته الفئة تم تكريم 05 من المؤطرين الذين أشرفوا على تدريسهم وتمكينهم من شتى المعارف ..

وفي ختام اللقاء أعلنت الجمعيتان أنهما بصدد الإعداد لبرنامج الإعداد لشهادة الباكلوريا أحرار والذي سينطلق العمل به خلال الموسم المقبل بحول الله .. كما اعلن السيد يوسف بلقات أن مؤسسة آية مستعدة لاحتضان المتفوقين الحاصلين على شهادة الدروس الإعدادية أحرار من أجل مواكبتهم في مستوى الجذوع المشتركة ، من حيث التكوين ..

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين