لماذا مسؤولي ولاية تطوان لا يستفيدون من تجربة سبتة في هذا المجال !

canal tetouan0 | 2016.10.10 - 3:46 - أخر تحديث : الإثنين 10 أكتوبر 2016 - 3:48 مساءً
شــارك
لماذا مسؤولي ولاية تطوان لا يستفيدون من تجربة سبتة في هذا المجال !

كنال تطوان / متابعة 

يلاحظ أغلب زوار مدينة سبتة المحتلة أن مسابحها العمومية تستخدم مياه البحر في أغلب أحواضها المائية وذلك حفاظا على مياه الشرب من الضياع .

ويتخد مسؤولي مدينة سبتة هذا الاجراء، حسب مصادر القناة الاخبارية كنال تطوان، لتجنب هدر المياه التي تستخدمها المسابح وللحد من التبدير حفاظا على مياه الشرب .

وفي غياب تام للتوعية و للمراقبة ومع ازدياد عدد المسابح بشكل مهول على مستوى ساحل ولاية تطوان، فان اصحاب المشاريع الكبرى يقومون باهدار المياه بشكل لا يمكن تصوره دون تدخل المسؤولين لاجراء تدابير صارمة للحد من هذا التسيب .

ويعيش ساكنة مدينة تطوان حالة من الاستياء بعد قطع المياه المتكرر بسبب سوء التدبير … في حين أن جميع المدن المغربية بالرغم من قلة الأمطار إلا أنها لازالت تحتوي على مخزون مائي مهم في سدودها  .

صور لمسابح سبتة تستخدم مياه البحر :

Résultat de recherche d'images pour "parque maritimo ceuta"

Résultat de recherche d'images pour "parque maritimo ceuta"

Résultat de recherche d'images pour "parque maritimo ceuta"

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    حسن says:

    معكم حق . سوء التدبير مع الاسف والساكنة تدفع الثمن
    كنال تطوان صوت الشعب

  2. 2

    مصيبة وبعدها مصيبة مسابح بالمئات و أطنان المياه تستنفد على الملاهي
    لا حول ولا قوة الا بالله
    الاحتجاج هو الحل

  3. 3
    Youssef Ask says:

    Lah yakhuud lhaa9 o laaah ye3etina xi kharja mn had blad sa3ida

  4. 4
    تطواني غيور says:

    هذا ظلم في حق هذه المدينة الجميلة وأهلها الطيبين كيف يعقل ان إقليم تطوان يحتل مرتبة الثانية بعد إقليم شفشاون في معدل الأمطار سنويا وهو يعاني ألآن نقص حاد في المياه .هذا يذل سوء التدبير والإستعمال خصوصا في فصل الصيف كانت تفرغ المسابح وتملئ بدون تفكير في الآخرين مايهمهم جلب الآموال وتهدر المياه الصالحة للشرب في سقي حدائق.فهذا غير معقول فالحدائق وملاعب الغولف يجب أن تسقى بالمياه العادمةالمصفاة لماذا انشئت محطة تصفية مياه المستعملة للحد من إستعمال مياه شرب في السقي(الحدائق ملاعب غولف) كان واجب على المسؤولين اخذ الإحتياطات قبل وليس الآن لماذا لم تنقطع المياه في فصل الصيف؟ ولماذا الآن؟او في فصل الصيف كان غير ممكن .اما الآن ممكن فالله يأخذ فيكم الحق يالظالمين .

  5. 5
    bilal tetouan says:

    lma mcha ri m3a lgazo kayts9a blil o nhar mnayen konto katchofo minta9a mhadeda 3lach ma5atetochi fayenk al wali tetouan

  6. 6
    Abd llah says:

    Machi rir masabih whta gazowat bach kays9ewhom toboso rlad het baladía ma3andachi imkanat amma ma9abir khanzin blwsakh azbal….hit mosayerin homa ras harba