لجنة وزارية تنظر في شكاية حزب العدالة والتنمية ضد رجال السلطة بالشمال

canal tetouan0 | 2016.10.05 - 1:34 - أخر تحديث : الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 1:34 مساءً
شــارك
لجنة وزارية تنظر في شكاية حزب العدالة والتنمية ضد رجال السلطة بالشمال

كنال تطوان / اليوم24 – متابعة 

ذكرت مصادر مسؤولة جيدة الاطلاع ان لجنة مشتركة من وزارتي الداخلية  والعدل، حلت أمس الثلاثاء، بإقليم شفشاون، للتحقيق في تفاصيل شكاية وجهها وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية، بالإقليم، أحمد أيتونة، عبر الأمانة للحزب، إلى وزير الداخلية، محمد حصاد، حول ما اعتبرته “تدخلا غير قانونيا” لبعض قياد المنطقة، تتهمهم الشكاية “بإفساد العملية الانتخابية”.

وكشف مصدر مطلع أن لجنة الداخلية والعدل، حلت بعمالة إقليم شفشاون، سيعهد إليها الوقوف على “الاختلالات والتجاوزات”، التي رصدتها الكتابة الإقليمية للحزب، منذ بدء فترة الحملة الانتخابية، ومع موعد يوم الاقتراع ل 7 أكتوبر.

وأضاف المصدر نفسه، أن اللجنة المذكورة استمعت للشهود العيان الذين استهدفتهم تجاوزات القياد المشتكى بهم، خاصة في الجماعتين القرويتين بني رزين، وتامروت.

وتضمنت شكاية وكيل الائحة البيجيدي بدائرة شفشاون، التي يتنافس فيها مرشحوا الأحزاب على أربعة مقاعد برلمانية، اتهامات مباشرة لقائد قيادة بني رزين بإفساد العملية الانتخابية برسم انتخابات التشريعية ليومرالجمعة 7 أكتوبر.

وجاء في مضمون الشكاية، أن قائد قيادة بني رزين “يستدعي المواطنين لمكتبه ويدعوهم لعدم التصويت على لائحة المصباح، ويهددهم في حريتهم إن هم لم يستجيبوا لتعليماته، بعزمه تلفيق تهم تزج بهم في السجون”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين