https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

هذه هي الاجراءات التي سيتم تنفيذها في مدينة تطوان لحل مشكل المياه !

يدخل برنامج تقني لترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب بمنطقة تطوان والمنطقة الساحلية، اليوم الاثنين، حيز التنفيذ في إطار مخطط مشترك بين وكالة الحوض المائي اللوكوس والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وشركة “أمانديس” المفوض لها تدبير قطاع الماء.

وأفاد بلاغ مشترك أن هذا البرنامج يأتي للمساهمة في “ترشيد استعمال الماء الصالح للشرب” بعد أن “عرفت الموارد المائية نقصا حادا بسبب تأخر سقوط الأمطار وعدم انتظام سقوطها طيلة السنوات الثلاثة الماضية على التوالي”، مشيرا إلى أنه سيمكن تفادي هذا النقص مستقبلا مع تشغيل سد مارتيل.

وأكد البلاغ أن المتدخلين في شأن تدبير الماء الشروب وضعوا لتدبير هذه المرحلة الانتقالية برنامجا يهدف الى “تقنين تزويد المدينة ونواحيها بالماء الشروب خلال مدة زمنية محددة، بكيفية تضمن استفادة جميع الاحياء والمناطق، مع الحرص على الترشيد والتحسيس ضد مظاهر التبذير والاستعمال المفرط لهذه المادة الحيوية، وذلك بنسبة تصل الى 30 بالمائة من الموارد المائية”.

وبالموازاة مع هذا البرنامج، سيقوم المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بإنجاز مشروع تحويل المياه بصبيب 500 لتر في الثانية من سد طنجة المتوسط الى سد مولاي الحسن بلمهدي والذي يرتقب انتهاء الأشغال به في شهر فبراير 2017.

4 رأي حول “هذه هي الاجراءات التي سيتم تنفيذها في مدينة تطوان لحل مشكل المياه !”

  1. والله اعلم فين غدخرج هاد الحريرة امانديس عرتنا الله يجعلم يجيبو الما من القمر سوقوم هاداك المهم الما يحضر بلى مسرحيات ترشيد الاستهلاك بان غي دبا

    رد
  2. وا خوتي مشكيل مشي ف امنديس اولى فزوار كيما قال هدا وشتا متحشي هد عماين الله ارحمنا . فااااااااااااااسسسسسااااد او زاكة والو ا و ………

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.