هذه هي الاجراءات التي سيتم تنفيذها في مدينة تطوان لحل مشكل المياه !

canal tetouan0 | 2016.10.04 - 5:32 - أخر تحديث : الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 5:32 مساءً
شــارك
هذه هي الاجراءات التي سيتم تنفيذها في مدينة تطوان لحل مشكل المياه !

يدخل برنامج تقني لترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب بمنطقة تطوان والمنطقة الساحلية، اليوم الاثنين، حيز التنفيذ في إطار مخطط مشترك بين وكالة الحوض المائي اللوكوس والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وشركة “أمانديس” المفوض لها تدبير قطاع الماء.

وأفاد بلاغ مشترك أن هذا البرنامج يأتي للمساهمة في “ترشيد استعمال الماء الصالح للشرب” بعد أن “عرفت الموارد المائية نقصا حادا بسبب تأخر سقوط الأمطار وعدم انتظام سقوطها طيلة السنوات الثلاثة الماضية على التوالي”، مشيرا إلى أنه سيمكن تفادي هذا النقص مستقبلا مع تشغيل سد مارتيل.

وأكد البلاغ أن المتدخلين في شأن تدبير الماء الشروب وضعوا لتدبير هذه المرحلة الانتقالية برنامجا يهدف الى “تقنين تزويد المدينة ونواحيها بالماء الشروب خلال مدة زمنية محددة، بكيفية تضمن استفادة جميع الاحياء والمناطق، مع الحرص على الترشيد والتحسيس ضد مظاهر التبذير والاستعمال المفرط لهذه المادة الحيوية، وذلك بنسبة تصل الى 30 بالمائة من الموارد المائية”.

وبالموازاة مع هذا البرنامج، سيقوم المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بإنجاز مشروع تحويل المياه بصبيب 500 لتر في الثانية من سد طنجة المتوسط الى سد مولاي الحسن بلمهدي والذي يرتقب انتهاء الأشغال به في شهر فبراير 2017.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    تطوان says:

    نريد تطوان بال visa فليس معقول ان تستهلك المياه في السدود خلال فصل الصيف من قبل الزوار ثم نحن سكان تطوان ندفع الثمن.

  2. 2
    said says:

    هذا القانون بدأ مند البارحة واليوم .أي إثنين هذا .دولة تعيش في فوضى خصوصا مع رئيس جماعة هاوي متل إدعمار

  3. 3
    غير معروف says:

    والله اعلم فين غدخرج هاد الحريرة امانديس عرتنا الله يجعلم يجيبو الما من القمر سوقوم هاداك المهم الما يحضر بلى مسرحيات ترشيد الاستهلاك بان غي دبا

  4. 4
    jebilo says:

    وا خوتي مشكيل مشي ف امنديس اولى فزوار كيما قال هدا وشتا متحشي هد عماين الله ارحمنا . فااااااااااااااسسسسسااااد او زاكة والو ا و ………