المغرب واسبانيا يتفقان على فتح معبر سبتة الجديد ! وهذا هو الموعد ..

canal tetouan0 | 2016.09.29 - 10:55 - أخر تحديث : الخميس 29 سبتمبر 2016 - 10:55 مساءً
شــارك
المغرب واسبانيا يتفقان على فتح معبر سبتة الجديد ! وهذا هو الموعد ..

كنال تطوان / كشك – سلوى بنعمر

اتفقت كل من اسبانيا والمغرب على تحديد تاريخ الإعلان عن افتتاح معبر سبتة الحدودي الجديد بعد مرور الاستحقاقات الانتخابية ليوم الـ 7 من  شهر أكتوبر المقبل.

وأعلن مكتب الحكومة الإسبانية بسبتة المحتلة يومه الخميس 29 شتنبر 2016، أنه سيتم استئناف لقاءات ثنائية ستجمع الطرفين بخصوص فتح المعبر الحدودي الجديد “تراخال 2″، وذلك بهدف تسهيل حركة المرور بالمنطقة، فور انتهاء الانتخابات التشريعية بالمغرب.

وأشارت مذكرة وفد الحكومة الإسبانية بسبتة المحتلة، إلى أن العلاقات الثنائية بين الطرفين  في وضعية ممتازة، وأن عملية فتح المعبر الذي ينتظهره عابرو حدود مليلية منذ أزيد من سنين، ستتم خلال الأيام القليلة المقبلة.

وسيخصص معبر “تراخال 2” لمرور ممتهني التهريب المعيشي بين سبتة والفنيدق، بهدف تخفيف ضغط حركة العبور التي تسببها الفوضى اليومية التي تطبع عمليات نقل سلع التجارة غير النمطية.

وسبق لمندوب حكومة سبتة المحتلة “نيكولاس كوروكول”، أن صرح بكون فتح معبر “تراخال 2″ ، أصبح رهينا بعقد الاتفاق بين السلطات المغربية ونظيرتها الاسبانية، بعدما أصبح جاهزا من الجانب الاسباني.

وتأجل فتح معبر “تراخال “2  عدة مرات  لأكثر من سنتين، بسبب عدد من المشاكل أهمها الأشغال المتعلقة بعمليات البناء، وأخرى ترافقت وغياب الطاقم الأمني الذي سيشرف على تسييره.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين